تأهل النصر السعودي الى الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة الاندية الخليجية الخامسة والعشرين لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه الخور القطري 4-صفر في الجولة الثالثة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول.وسجل سعود حمود (15) والكوري الجنوبي لي تشن سو (51) والارجنتيني فيكتور البرتو فيغيروا (63) وخالد الزيلعي (73) الاهداف.واهدر حسين عبد الغني ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 27 حيث اصطدمت كرته بالقائم.

وانهى النصر مبارياته في صدارة المجموعة برصيد الى 10 نقاط، بفارق 4 نقاط امام مطارده المباشر صور العماني الذي لن ينفعه فوزه على الخور صاحب المركز الاخير بدون رصيد في الجولة الاخيرة لبلوغ دور الاربعة، وبالتالي فان مباراته مع الفريق القطري في 8 كانون الاول/ديسمبر المقبل في الدوحة باتت تحصيل حاصل.

و أنعش الاتفاق السعودي اماله في التاهل الى الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة الاندية الخليجية الخامسة والعشرين لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه العروبة العماني 1-صفر في مسقط في الجولة الثالثة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول.وسجل حمد الحمد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31.

وانهى الاتفاق مبارياته في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين امام قطر القطري المتصدر السابق والذي تبقى امامه مباراة امام العروبة يحتاج الى الفوز فيها لخطف بطاقة المجموعة الى دور الاربعة.

وساهم حارس مرمى الاتفاق محمد خوجة في فوز فريقه بنقاط المباراة بعد ان وقف سدا منيعا امام هجمات العروبة وتصدى لها ببراعة الى جانب دفاعه خصوصا في الشوط الثاني الذي كانت فيه الافضلية للعروبة الذي لم يحسن التصرف في انهاء الهجمات الكثيرة التي سنحت امام مهاجميه خاصة يونس مبارك الذي لم يوفق كثيرا بسب الاستعجال وعدم التركيز.

وكانت بداية الشوط الاول للعروبة من خلال الضغط الهجومي والاستحواذ على الكرة بغية البحث عن هدف التقدم وحاول من جميع الاتجاهات الا ان الاتفاق اغلق كل المنافذ المؤدية الى المرمى.

وكان اول تهديد للعربة في الدقيقة 20 من خلال تسديدة محمد خميس من خارج المنطقة الا ان خوجة ابعدها ببراعة، ثم تدخل مرة اخرى لابعاد ركلة حرة مباشرة للبرازيلي فاغنر الى ركنية (25).

واستغل الاتفاق هجمة مرتدة كسر على اثرها الحمد التسلل وسدد كرة ماكرة على يمين حارس العروبة رياض سبيت مسجلا هدف الفوز لفريقه (31).

ونزل العروبة بكل ثقله في الشوط الثاني لكن عاب مهاجميه التركيز وعدم القدرة على استغلال الفرص مقابل هجمات مرتدة خطيرة للاتفاق خصوصا تسديدة وليد الراجح من خارج المنقطة حولها سبيت الى ركنية.

وكانت الدقيقة 72 كفيلة باعادة المباراة الى بدايتها من خلال 3 محاولات متتالية على مرمى خوجة بيد ان دفاع الاتفاق كان يقظا وابعد الخطر في الوقت المناسب.