بغداد :اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم ان نظيره الدولي فيفا وافق على تنظيم دورة تدريبية متقدمة يشارك فيها جميع مدربي الفرق المشاركة في المسابقة المحلية لموسم 2009-2010، في النصف الاول من تشرين الاول/اكتوبر المقبل.وذكر رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد لفرانس برس ان quot;الاتحاد الدولي اقر ضمن برنامج دعمه للكرة العراقية تنظيم دورة تدريبية لمدربي الفرق المشاركة في بطولة الدوري للموسم الجديد وحدد النصف الاول من تشرين الاول/اكتوبر المقبل موعدا لاقامتهاquot;.واضاف سعيد بعد اجتماعه مع مدير تطوير الاتحادات في الاتحاد الدولي اولسن كلوزر على هامش زيارة الاخير لمدينة اربيل العراقية quot;تعهد (فيفا) بان تكون هذه الدورة برعايته وتحمل نفقاتها وباشراف محاضرين ومدربين من مستويات رفيعة (...)quot;.

وكان كلوزر وضع حجر الاساس لمشروع الهدف في مدينة اربيل التابعة لاقليم كردستان العراق (370 كلم شمال البلاد) الذي يتبناه (فيفا) بكلفة 800 الف دولار في اطار برنامج رعاية ودعم الكرة العراقية.واوضح سعيد انquot; الهدف من اقامة هذه الدورة ينصب في محور تعزيز قدرات المدربين على ادارة المباريات وقيادة فرقهمquot;.كما طلب كلوزر من الاتحاد العراقي اعداد لائحة لمجمل احتياجات الاخير للنهوض بواقع كرة القدم النسوية وتثبيت متطلبات اعداد هذه الفرق واحتياجاتها ليتسنى له تقديم الدعم الفني والمادي لها.

واكد سعيد quot;هذه الخطوة جعلتنا نفكر جديا باظهار دوري للفرق النسوية للموسم المقبل، لان وجود مثل هذا الدوري يعني وجود منتخب لكرة قدم نسويةquot;.

* تعاقدت ادارة نادي القوة الجوية العراقية احد ابرز اندية العاصمة مع حارس مرمى المنتخب العراقي نور صبري والدولي السابق رزاق فرحان لموسم واحد مقابل 59 الف دولار لكل منهما.

واوضح نائب رئيس ادارة نادي الجوية عدنان كاظم ان quot;التعاقد مع اللاعبين يعد اضافة نوعية حيوية لصفوف الفريق المتطلع لموسم افضل من الموسم الماضي وهما يتمعتان بمكانة معروفة وبخبرة متميزة في الملاعبquot;.

يشار الى ان فرحان ظهر اخر مرة مع منتخب بلاده في خليجي 18 في الامارات ودافع عن الوان منتخب بلاده في خليجي 17 في قطر عام 2004 وفي نهائيات كاس امم اسيا في العام ذاته في الصين وكان من ابرز المهاجمين في تلك الفترة.

وامضى فرحان محطات احترافية مع قطر القطري وعجمان الاماراتي والبقعية والفيصلي الاردنيين.