عندما يغيب محمد أبوتريكة وعمرو زكي ومحمد بركات عن خط هجوم منتخب مصر للإصابة فلابد من وجود أحمد حسام ميدو كقوة هجومية عالية واسم كبير يعرفه كل مدربي ولاعبي إفريقيا ويعملون له ألف حساب.
لهذا دهش المصريون كلهم تقريباً لاستدعاء ميدو ثم استبعاده.
إذا لم يكن حسن شحاتة مقتنعا به من البداية فلماذا استدعاه للمنتخب.. وقد احترمنا أبوعلي عندما سئل quot;لماذا تجاهلت محمد حمص ولم يكن ضمن المختارين؟quot; وكان رد حسن شحاتة مهذباً إذ قال quot;ما يصحش استدعي لاعب كبير بحجم محمد حمص ثم أتركه عند اختيار القائمة الأخيرة التي سترسل للجنة المنظمةquot; وإذا كان قد فعل هذا مع حمص فلماذا لم يفعل ذلك مع لاعب كبير جداً بحجم ميدو؟!
الحقيقة أن هذا الموقف يا أبوعلي كان بمثابة صدمة للجميع قبل أن يكون صدمة لميدو واسأله أليست إمكانات أحمد حسام أفضل كثيرا من كل المختارين لخط الهجوم حتي لو كانت لياقته 60% ولياقتهم 99%؟!
.. ثم لم يكن ميدو أسوأ الذين لعبوا أمام مالاوي اذا كانت حجتك هي مباراة مالاوي التجريبية بل كان ميدو وحازم إمام ومحمد شعبان ووليد سليمان افضل من الآخرين.
نحن لا نعترض يا أبوعلي عمن تم اختياره ومن تم استبعاده فالقرار في النهاية لك وللجهاز الفني وأنت الذي سوف تحاسبه الجماهير.. لكننا ومن شدة حرصنا علي سمعة منتخب بلادنا وحرصا علي نجاح الجهاز الفني نبدي ملاحظاتنا في عملية الاختيار وفي طريقة الاستدعاء تم الاستبعاد وأن بطولة كأس الأمم الافريقية ليست حقلا للتجارب لضم عناصر جديدة تنقصها الخبرة.
ما يقال عن أحمد حسام يقال عن باقي المستبعدين دون تحديد الأسماء.
الوقت انتهي والقائمة تم إرسالها للاتحاد الافريقي واللجنة المنظمة لاستخراج البطاقات ولن يفيد الكلام والبكاء علي اللبن المسكوب كل ما نتمناه أن يكون الاختيار سليماً وعلي أسس صحيحة بلا أدني مجاملات وإن كان ما حدث بالطبع فيه إساءة كبيرة لاسم لاعب كبير مثل أحمد حسام ونتمني ألا يكون quot;للماضيquot; أي دخل في عملية الاختيار لانني من عشاق أغنية عمرو دياب quot;ما بلاش نتكلم في الماضي.. الماضي كان كله جراحquot;!!
نتمني التوفيق لحسن شحاتة ومعاونيه.. ونتمني أيضاً التوفيق للقدامي والجدد من أعضاء المنتخب وأردد مع الملايين quot;اللهم لا اعتراضquot; يا أبوعلي!!

جريدة الجمهورية المصرية