ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن غياب نجم منتخب مصر محمد أبوتريكه عن بطولة الأمم الافريقية المقامة حاليا في انجولا سوف يعطى الفرصة لبروز لاعبين آخرين ليسهموا فى تحقيق إنجاز جديد للكرة المصرية.

وأوضحت الصحيفة, في تقرير بثته على موقعها على شبكة quot;الانترنتquot; أن غياب ابوتريكه عن هذه البطولة بسبب الإصابة سوف يعطي الفرصة للاعبين مثل أحمد المحمدي لاعب إنبي في حالة قيامه بتمرير فرصا تهديفية لزميله المخضرم محمد زيدان, وجدو لاعب الاتحاد السكندري الذى يمكنه انتهاز فرصة غياب ابوتريكه وعمرو زكي وميدو عن هذه البطولة ليثبت أقدامه في الفريق القومي.

وأضافت الصحيفة أن الفريق المصري, وبسبب عدم مشاركته في بطولة كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا في شهر يونيو القادم, ليس أمامه هذا العام سوى فرصة وحيدة لتسليط الأضواء عليه وهى الفوز بهذه البطولة, في حين أن أجندة مدربي الفرق الخمس التي تأهلت لجنوب افريقيا مختلفة تماما عن اجندة مصر, حيث أنهم سيسعون للفوز بالبطولة, إلا أن تركيزهم سيكون على تقديم أداء أفضل في جنوب افريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لكي يحتفظ الفراعنة لكي يحتفظوا بالبطولة في ظل غياب ابوتريكه يتعين على اللاعبيين المخضرمين أمثال حسني عبد ربه الذى كان من أفضل اللاعبين في بطولة 2008, واحمد حسن الذي بذل جهودا كبيرة لكي يحقق الفريق المصرى طموحاته ويعود بالكأس مرة أخرى.