أصيب 14 شخصا بجروح اثنان منهم بحالة خطرة خلال مواجهات بين مشجعين لمنتخب صربيا وقوى الأمن الايطالية، بعد توقف مباراة ايطاليا وصربيا على ملعب quot;ماراسيquot; في جنوى في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس اوروبا المقررة نهائياتها في بولندا واوكرانيا عام 2012.

وتعرض أحد أفراد الشرطة لاصابة قوية في رأسه في حين نقل مشجع صربي الى المستشفى اثر اصابته في وجهه بحسب ما ذكرت أجهزة الاغاثة الايطالية.

وكانت المباراة قد توقفت بعد 7 دقائق من انطلاقها بسبب القاء الجماهير الصربية للالعاب النارية على ارضية الملعب.

وأشارت وكالة quot;أنساquot; الايطالية ان 14 شخصا نقلوا الى المستشفى وأن حافلات المشجعين الصرب بدأت تغادر الملعب عند الساعة الواحدة صباحا.

وكانت الجماهير الصربية تسببت في تأخر انطلاق المباراة لمدة 30 دقيقة بسبب القائها العابا نارية على نظيرتها الايطالية. وقرر حكم المباراة الاسكتلندي كريغ تومسون وقف المباراة بعد استشارة مراقب المباراة ومسؤولي المنتخبين.

وأضافت الوكالة ان المشجعين الذين افتعلوا المشاكل تابعين لفريقي النجم الأحمر وبارتيزان، الغريمين التقليديين في صربيا.

واحتشد رجال الشرطة الاختصاصيين بمكافحة الشغب عند سفح المنصة حيث تتواجد الجماهير الصربية والتي انطلقت منها الالعاب النارية والتي وصلت واحدة منها على الاقل الى منصة الجماهير الايطالية، قبل ان يتم اطفاؤها بسرعة.

الصحف الايطالية غاضبة من شغب الجماهير الصربية

أعربت الصحف الايطالية الصادرة اليوم الاربعاء عن غضبها غداة المواجهات بين رجال الشرطة الايطالية والجماهير الصربية والتي خلفت اصابة 16 شخصاً في جنوى بعد الغاء مباراة المنتخبين ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس اوروبا لكرة القدم .

وعنونت صحيفة quot;لا غازيتا ديلو سبورتquot; صفحتها الاولى بquot;الحيواناتquot; مرفقة بصورة لقائد المشجعين الصرب ملثما ومرتديا قميصا أسود مزينا بجمجمة وهو يقوم بتحية فاشية.

وكتبت الصحيفة quot;أردنا ان نتحدث لكم عن مباراة في كرة القدم. بدلا من ذلك، يجب علينا ان نكتب حول عمل مشين. يحزننا قول ذلك لكن بطل الامسية كان هذا الشخص. الرجل باللباس الاسود. الوحشquot;.

من جهتها اعربت صحيفة quot;لا كورييري ديلو سبورتquot; عن غضبها من قائد المشجعين الصرب، فيما اعتبرت صحيفة رياضية يومية اخرى quot;توتوسبورتquot; ان الاشتباكات التي وقعت quot;عار على صربياquot;.

اما صحيفة quot;لا كورييري ديلا سيراquot; فاعتبرت في افتتاحيتها بانه quot;لا يمكن ان تمر الليلة الماضية دون عقابquot;، مضيفة quot;لقد تم استبعاد الانكليز من كرة القدم الأوروبية لمدة خمس سنوات، وقد حان الوقت لأن يحدث هذا الأمر للآخرينquot;.

واعرب صحيفة quot;لا ريبوبليكاquot; (يسار) عن قلقها من تصاعد العنف القومي المتطرف في جميع أنحاء أوروبا الشرقية كالمجر وبولندا وروسيا وصربيا، مشيرة الى ان quot;نهائيات كأس اوروبا لن تكون في منأى عن ذلكquot;.

من جانبها، عنونت صحيفة quot;ميساجيروquot; مقالها ببساطة quot;خسرنا كل شىءquot;.

واندلعت احداث شغب بعد الغاء المباراة عندما تم احتجاز المشجعين الصرب بالملعب باتنتظار اجلائهم، فقاموا بكسر احدى الحواجز ودخلوا في اشتباكات مع رجال الشرطة التي سيطروا على الموقف.

وجرح 16 شخصا بينهم اثنان حالتهما خطيرة، والقي القبض على 17 مشجعا صربيا على الاقل.