استرد القادسية صدارة الدوري الكويتي لكرة القدم بفوزه على مضيفه الساحل 2-صفر، فيما قاد المهاجم البرازيلي جوني لاندرينيو فريقه النصر الى فوز ساحق على مضيفه كاظمة 3-1 بتسجيله quot;الهاتريكquot; الاربعاء في ختام المرحلة السادسة.

ويتوقف الدوري الكويتي حتى 6 كانون الاول/ديسمبر المقبل افساحا في المجال امام المنتخب للاستعداد لدورة الالعاب الاسيوية في الصين وكأس الخليج في اليمن الشهر المقبل.

ورفع القادسية رصيده الى 15 نقطة وانتزع الصدارة بفارق الاهداف امام العربي الذي تصدر مؤقتا بفوزه على السالمية 1-صفر امس الثلاثاء في افتتاح المرحلة، بينما تجمد رصيد كاظمة عند 12 نقطة وتراجع الى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف الكويت الذي تغلب على الجهراء 1-صفر امس ايضا.

في المباراة الاولى، عاد القادسية بفوز صعب على مضيفه الساحل بهدفين نظيفين افتتحهما الظهير الايسر مساعد ندا والاختصاصي في تنفيذ الكرات الثابتة من ركلة حرة نفذها اصطدمت بالحائط البشري وارتدت الى داخل الشباك (45).

وعزز القادسية تقدمه بالهدف الثاني اثر تمريرة طويلة من ندا انفرد على اثرها بدر المطوع وراوغ الحارس وسدد الكرة في المرمى (88) رافعا رصيده الشخصي الى 6 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف امام مهاجم العربي حسين الموسوي.

وهبط الساحل الى المركز السادس وظل على رصيده السابق 5 نقاط.

وفي المباراة الثانية، قاد جوني النصر الى فوز مهم هو الثاني لفريقه على التوالي بعد ان سجل له هدف الفوز الاول في مرمى الجهراء (1-صفر) ملحقا في الوقت نفسه الخسارة الثانية على التوالي بكاظمة بعد الاولى امام الكويت بالنتيجة ذاتها (1-3).

وافتتح النصر التسجيل بعد تمريرة عرضية متقنة من محمد راشد على رأس جوني فاودع الاخير الكرة على يمين الحارس شهاب كنكنوني (11).

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول، تمكن ناصر فرج من ادراك التعادل لكاظمة بعد أن انطلق بالكرة من منتصف الملعب ووصل على حدود منطقة الجزاء ثم سددها قوية زاحفة على يسار الحارس احمد الخالدي.

وفي الشوط الثاني، اندفع كاظمة كثيرا للهجوم وادخل المدرب التشيكي ميلان ماتشالا المهاجم يوسف ناصر بدلا من فهد الفهد، لكن الضغط الهجومي لم يثمر عن فرص خطرة.

وانطلق لاعب وسط النصر فيصل العدواني بالكرة من وسط الملعب ومررها عرضية إلى جوني الذي سددها في الشباك محرزا الهدف الثاني (60).

واكمل جوني الquot;هاتريكquot; بعد أن استغل مرة اخرى تمريرة من العدواني وانفرد بالحارس كنكوني ووضع الكرة على يساره (77) رافعا رصيده الى 4 اهداف ورصيد فريقه الى 6 نقاط.


الترتيب

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القادسية 6 5 - 1 15 2 15

العربي 6 5 - 1 8 3 15

الكويت 6 4 1 1 11 5 13

كاظمة 6 4 - 2 11 6 12

النصر 6 2 - 4 6 11 6

الساحل 6 1 2 3 3 7 5

السالمية 6 1 1 4 4 11 4

الجهراء 6 - - 6 1 14 -