قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سحق برشلونة ضيفه إشبيلية بخماسيّة نظيفة وأبقى على فارق النقطة بينه وبين غريمه التقليدي متصدر الليغاريال مدريد الذي انتزع فوزاً مهماً من ديار هيركوليس بفضل ثنائية كريستيانو رونالدو. وحسم يوفنتوس كلاسيكو إيطاليا عندما أسقطمضيفه ميلان في عقر داره بهدفين لهدف في الكالتشيو .

_____________________________________________________________________________________________________

Lionel Messi

David Villa

David Villa

Real Madrids Ronaldo celebrates after he ...

Real Madrids players celebrate after they ...

صراع ريال مدريد وبرشلونة لا يزال مستمراً

وكالات:خطف ريال مدريد المتصدر ووصيف البطل فوزا مهما في الوقت الحرج على مضيفه الوافد الجديد هيركوليس اليكانتي 3-1، وابتلع برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين ضيفه اشبيلية بخماسية نظيفة، واكتفى فالنسيا بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه سرقسطة 1-1 السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب خوسيه ريكو بيريز وامام 29 الف متفرج معظمهم منم انصاره، فاجأ هيركوليس ضيفه بهدف سريع من رأسية الدولي الفرنسي السابق دافيد تريزيغيه المنتقل من يوفنتوس الايطالي والذي استثمر عرضية متقنة من المدافع دافيد كورتيس اسكنها الشباك على يمين الحارس الدولي ايكر كاسياس (3).

وعجز الفريق الملكي عن تصحيح الامور في الشوط الاول، وانتظر حتى الدقيقة 52 حيث نجح المحترف الارجنتيني الجديد انخل دي مارينا في ادراك التعادل بعد كرة مرتدة من تسديدة صاروخية لزميله البرتغالي كريستاينو رونالدو اكملها الاول في المرمى بيسراه.

واستعصى مرمى هيركوليس امام محاولات رونالدو الذي تمكن في الدقائق العشر الاخيرة من تسجيل هدفين متتالين خلال 5 دقائق اولهما بعد محاولة من الفرنسي كريم بنزيما تابعها من زاوية صعبة (82)، والثاني بعد تمريرة من بنزيما نفسه اكملها بيمناه في الشباك (87) مبتعدا في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 23 نقطة مقابل 22 لبرشلونة الذي صار ثانيا بعد ان هزم اشبيلية 4-صفر على ملعبه نوكامب وامام 85 الف متفرج.

وافتتح النجم الارجنتيني ليونيل ميسي التسجيل مبكرا بعد محاولة من زميله دافيد فيا ومتابعة للكرة في الشباك (4)، واضاف فيا نفسه الهدف الثاني بعد ان رد له ميسي الجميل بتمريرة متقنة (24).

واستفاد برشلونة من طرد المدافع الفرنسي عبد اللاي كونكو في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول لنيله الانذار الثاني، واضاف هدفين في الشوط الثاني عبر البرازيلي دانيال الفيش (52)، وميسي بتسديدة يسارية مباغتة من خارج المنطقة (64) رافعا رصيده الشخصي الى 7 اهداف.

واكمل فيا الخماسية بتسجيله هدف الشخصي الثاني في اللقاء والرابع في البطولة بعد كرة وصلته خارج المنطقة من سيرجيو بوسكيتس اطلقها قذيفة لا ترد بيمناه انفجرت في الشباك (90).

وفي المباراة الثالثة، سجل الايطالي ماوريتسيو لانتسارو الهدفين اولا لفريقه سرقسطة في مرمى اصحاب الارض (3)، ثم للمضيف حين حول الكرة الى مرمى الضيوف عن طريق الخطأ (43).

وخسر سرقسطة جهود لاعبه اندر هيريرا (67) دون ان يغتنم فالنسيا النقص العددي ويحول النتيجة لمصلحته.

ورفع فالنسيا رصيده الى 17 نقطة وبقي رابعا مقابل 4 لسرقسطة الذي ترك المركز الاخير موقتا لديبورتيفو لا كورونيا الذي بات يتخلف عنه بفارق الاهداف.

وتقامالأحد 6 مباريات اخرى، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وحيد.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 23 نقطة من 9 مباريات

2- برشلونة 22 من 9

3- فياريال 19 من 8

4- فالنسيا 17 من 9

5- اسبانيول 15 من 8

يوفنتوس يحسم الكلاسيكو

Fabio Quagliarella,

Fabio Quagliarella

Alessandro Del Piero

Juventus forward Alessandro Del Piero reacts ...

فريق السيدة العجوز حسم الكلاسيكو لمصلحته في عقر دار ميلان

وفي الكالتشيو الايطالي، فاز روما وصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه ليتشي 2-صفر، وسقط ميلان امام ضيفه يوفنتوس 1-2 السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي افتتحتالجمعة بفوز صعب لانتر ميلان حامل اللقب في المواسم الخمسة الاخيرة على مضيفه جنوى 1-صفر.

في المباراة على الملعب الاولمبي في العاصمة امام 28 الف متفرج، عجز روما عن هز شباك ضيفه في الشوط الاول وانتظر حتى الدقيقة 62 لافتتاح التسجيل عبر المدافع الدولي الارجنتيني نيكولاس بورديسو الذي تلقف عرضية النروجي يون ارنه ريزه وتابعها برأسه في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس انطونيو روزاتي.

واضاف المونتينيغري ميركو فوسينيتش الهدف الثاني بعدما نفذ فرانشيسكو توتي ركلة حرة تابعها الاول بيسراه في الزاوية اليمنى (76).

وعلى الفور اشتبك قائد روما توتي مع مهاجم ليتشي الاوروغوياني روبن اوليفيرا فاشهر الحكم اندريا جرفازوني الحمراء في وجههما وخرجا معا من الملعب (76) ليلعب كل من الفريقين بعشرة افارد في ربع الساعة الاخير.

ورفع روما رصيده الى 12 نقطة وصار سابعا موقتا مقابل 11 لليتشي.

وحرم فريق quot;السيدة العجوزquot; من احتلال الصدارة موقتا وهزمه في عقر داره على ملعب جوزيبي مياتزا امام 80 الف متفرج.

وتقدم يوفنتوس بهدفين نظيفين اولهما جاء في الشوط الاول برأس مهاجمه فابيو كوالياريللا الذي تطاول لكرة عرضية ارسلها باولو دي تشيغلي ووضعها على يسار الحارس الدولي كريستيان ابياتي (24).

واثبت قائد يوفنتوس المخضرم اليساندرو دل بييرو انه لا يزال نافعا لفريقه رغم تقدمه في السن، وسجل الهدف الثاني بتسديدة يمينية اثر تمريرة من المالي محمد سيسوكو (65).

وقلص السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الفارق من ضربة رأس مستفيدا من تمريرة لوكا انطونيني العرضية (82).

ووقف رصيد ميلان عند 17 نقطة مقابل 15 ليوفنتوس نقلته من المركز الخامس الى الرابع موقتا.

وتختتم المرحلة الاحد باقامة المباريات السبع الاخرى.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- لاتسيو 19 نقطة من 8 مباريات

2- انتر ميلان 18 من 9

3- ميلان 17 من 9

4- يوفنتوس 15 من 9

5- كييفو 13 من 8

إنتصارات صعبة لكبار البريمير ليغ

وفي البريمير ليغ، حقق تشلسي المتصدر وحامل اللقب فوزا متأخرا على مضيفه بلاكبيرن 2-1 السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب ايود بارك وامام نحو 26 الف متفرج، فاجأ بلاكبيرن ضيفه بهدف سجله الزيمبابوي بنجاني موارواري من ضربة رأس مستثمرا عرضية من السنغالي الحجي ضيوف تابعها على يمين الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك (21).

واراح المهاجم الفرنسي quot;المزعجquot; نيكولا انيلكا الذي تسبب باشكالات لمنتخب بلاده في مونديال 2010 في جنوب افريقيا، اعصاب الفريق اللندني بادراكه التعادل بعد مؤازرة من العاجي ديدييه دروغبا الذي مرر له كرة متقنة برأسه تابعها الاول بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الحارس الدولي السابق بول روبنسون (39).

وفي الدقائق الاخير من زمن المباراة، اهدى الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الفوز والنقاط الثلاث للبطل بتسجيله الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة عرضية ارسلها الروسي يوري جيركوف تابعها برأسه في الشباك على يمين روبنسون (84).

ورفع تشلسي رصيده الى 25 نقطة ابقى على فارق النقاط الخمس بينه وبين مطارديه المباشرين ارسنال الذي فاز في وقت متأخر على ضيفه وست هام 1-صفر، ومانشستر يونايتد وصيف البطل الذي تغلب على ضيفه توتنهام 2-صفر، و8 نقاط عن مانشستر سيتي الذي سقط على ارض ولفرهامبتون 1-2.

على ملعب الامارات ستاديوم وامام اكثر من 60 الف متفرج، انتظر ارسنال على غرار تشلسي الدقائق الاخيرة لتسجيل هدف الفوز الوحيد عبر الكاميروني الكسندر سونغ يضربة رأس بعد تمريرة عرضية من الفرنسي غايل كليشي.

وعلى ملعبه اولدترافورد امام اكثر من 75 الف متفرج، انجز مانشستر يونايتد مهمة صعبة وقطف النقاط بعد ان افتتح التسجيل عبر مدافعه الصربي العنيد نيمانيا فيديتش الذي غافل دفاع الضيوف وهرب من الرقابة وتابع برأسه كرة عرضية موزونة وصلته من البرتغالي ناني في مرمى الحارس البرازيلي غوميش (31).

وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني، اضاف ناني نفسه هدف التعزيز (84).

وعلى ملعب مولينيكس ستاديوم وامام نحو 26 الف متفرج، سقط مانشستر سيتي الذي تغص صفوفه بالنجوم شر سقطة بعد ان تقدم على مضيفه ولفرهامبتون نتيجة الضغط من البداية وذلك بعدما اعاق ريتشارد ستيرمان لاعب الوسط الدولي الاسباني دافيد سيلفا المنتقل من فالنسيا فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح التوغولي ايمانويل اديبايور (23).

ولم يستسلم صاحب الارض للامر الواقع ولقوة وسيطرة ضيفه الميدانية، وهرب الصربي نيناد ميليياش من الرقابة المفروضة عليه داخل المنطقة وارسل كرة خادعة بيسراه استقرت في شباك الحارس الدولي جو هارت معلنة التعادل (30).

ومنح الويلزي ديفيد ادواردز ولفرهامبتون النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز بتسديدة يمينية من مسافة قريبة داخل المنطقة (57).

وتأتي خسارة مانشستر سيتي غداة الضوء الاخضر الذي منحه المدرب الايطالي روبرتو مانشيني للمهاجم البارغوياني روكي سانتا كروز بامكانية الرحيل خلال سوق الانتقالات الشتوية في الشهر الاول من 2011، ةوهو لم يكن ضمن الاساسيين ولا ضمن البدلاء في مباراة اليوم.

وقال مانشيني quot;روكي رجل رائع ولاعب جيد، لكن مكانه ليس هنا. انني حزين لاجله فعلا لانه يستحق ان يلعب وهو يعمل بشكل جيدquot;.

واضاف quot;لكن الامر صعب الان وآمل ان يستطيع اللعب مع اي فريق آخر لانه يستحق بالفعل ذلكquot;.

ولم يشارك سانتا كروز (29 عاما) الا مرة واحدة مع فريقه هذا الموسم، الثاني له مع ماشنستر سيتي بعد موسمين مع بلاكبيرن، وهو شارك الموسم الماضي في 19 مباراة وسجل 3 اهداف.

وتغلب فولهام على ضيفه ويغان بهدفين نظيفين افتتحهما الاميركي كيلنت ديمبسي من متابعة رأسية لعرضية ارسلها المكسيكي كارلوس ساليدو انهاها في في شباك العماني علي الحبسي (30).

وعزز ديمبسي تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني بعد تمريرة عرضية داخل المنطقة من كريس بايرد انهاها على يسار الحبسي (44).

وفاز ايفرتون على ستوك سيتي بهدف للنيجيري ياكوبو ايغبيني (67).

ويلعب الاحد استون فيلا مع برمنغهام، ونيوكاسل مع سندرلاند، وبولتون مع ليفربول، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء بلاكبول مع وست بروميتش البيون.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 25 نقطة من 10 مباريات

2- ارسنال 20 من 10

3- مانشستر يونايتد 20 من 10

4- مانشستر سيتي 17 من 10

5- توتنهام 15 من 10

وست بروميتش البيون 15 من 9