تستعد لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقد اجتماعا مطلع الأسبوع المقبل على خلفيات الأحداث التي صاحبت لقاء النصر والاتحاد على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثالثة عشره من دوري زين السعودي .


الرياض : ستكون الانضباط بالاتحاد السعودي على موعد مع عدد من الأحداث التي أفرزتها موقعة الصدارة التي جمعت المتصدر الاتحاد مع الوصيف النصر في مباراة شهدت إثارة وعدد من الحالات الخشنة والألعاب الخارجة عن الروح الرياضية .
وجاءت الشرارة الأولى في الدقيقة quot; 18 quot; عندما سقط لاعب النصر سعدون حمود على أرضية اللاعب متأثرا بأصابه رفض معها لاعب الاتحاد إيقاف اللعب ليردد جمهور النصر quot; نيجيريا .. نيجيريا quot; في إشارة عنصرية للاعبي الاتحاد اعتراضا منهم على عدم إيقاف اللعب أو إخراج الكرة خارج أرضية الملعب لعلاج لاعب النصر سعدون حمود من قبل الجهاز الطبي بنادي النصر .

جماهير النصر خرجتعن النصوأشارت بعبارات عنصرية ضد لاعبي الاتحاد

وحسب اللائحة الجديدة من لائحة الانضباط والعقوبات والتي تنص على عقوبة الجماهير في حال وجود اى خروج عن الآداب ضمن الباب الرابع بند المخالفات والعقوبات والتي تخص الأندية فقره رقم ( 16/3 ) ضمن المادة السادسة عشرة والتي تخص quot; مخالفات الجماهير quot; تنص على مايلي :
quot; عند قيام جماهير النادي باستخدام ألفاظ بذيئة ونابيه أو القذف باى أداة أو إشهار أعلام أو لافتات تحمل شعارات عنصرية أو مسيئة أو القيام بألفاظ عنصرية أو وقوع اعتداء يعاقب النادي بغرامة مالية قدرها ( 60 ألف ريال ) لأندية الدرجة الممتازة quot;
وكانت هذه الحادثة قد أعادت ماقامت به لجنة الانضباط قبل أربعة أعوام عندما قررت معاقبة جماهير الهلال لترديدها نفس العبارة أبان لقاء فريقها الهلال أمام الاتحاد في الرياض وإقرارها نقل مباراة للهلال خارج أرضه كعقوبة لجماهيره على مابدر منها .
كما ستكون الحالات التي شهدتها المباراة من ركل وضرب بين لاعبي الاتحاد والنصر على طاولة لجنة الانضباط للبت فيها وأقرارالعقوبة حسب اللائحة الجديدة التي أقرتها لجنة الانضباط لهذا الموسم 1431/ 1432 هـ .
وكانت المباراة شهدتعدد من حالات العنف والضرب والركل تمثلت بما قام به لاعب النصر حسين عبدالغني من دهس لرأس اللاعب البرتغالي نونو اسيس , وتعمد لاعب الاتحاد سعود كريري الدخول بعنف على قدم الإرجنتيني فيكتور فيغاروا بقصد الاصابه , قبل أن يتجاوز نفس اللاعب بضرب كوع خطافية لمدافع النصر الاسترالي جون ماكين و أختتم لاعب الاتحاد نايف هزازي مسلسل الحالات الخارجة عن الروح الرياضية بالانزلاق على ظهير النصر أحمد الدوخي وإصابته في رأسه مما استدعى معها حكم المباراة طرد نايف هزازي مباشرة في الوقت التي تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة .

لقطة توضح دهس عبدالغني لرأس محترف الاتحاد نونو اسيس