عمق كييفو جراح بطل الموسم الماضي إنتر ميلان وهزمه بهدفين لهدف فيما صعد يوفنتوس إلى المركز الثالث في الكالتشيو.

___________________________________________________________________________

صعد يوفنتوس الى المركز الثالث في بطولة ايطاليا لكرة القدم بفوزه الثمين خارج ملعبه على جنوى 2-صفر في المرحلة الثالثة عشرة الاحد.

ورفع يوفنتوس الذي لم يخسر في مبارياته التسع الاخيرة في الدوري وال12 في مختلف المسابقات، رصيده الى 23 نقطة بفارق 6 نقاط عن ميلان المتصدر.

ولا شك بان الفوز سيرفع من معنويات لاعبي السيدة العجوز خصوصا بان العودة من ملعب ماراسي بنتيجة ايجابية ليس امرا سهلا على الاطلاق.

وسنحت فرصة مبكرة امام يوفنتوس لافتتاح التسجيل لكن الحارس البرتغالي ادواردو تصدى للركلة الحرة التي نفذها البرتو اكويلاني.

ثم افتتح الضيوف التسجيل بضربة حظ عندما سدد ماركيزيو كرة قوية اصطدمت بالقائم الايمن ثم بالحارس ادواردو ودخلت مرماه خطأ (18).

ولم يفق جنوى من الصدمة حتى اضاف الصربي ميلوش كراسيتش هدفا رائعا بعد تخطيه ثلاثة مدافعين قبل ان يطلق كرة قوية سكنت الزاوية اليمنة للحارس ادواردو (23). وكان كراسيتش يخوض اول مباراة له بعد غياب عن اربع مباريات بسبب الايقاف لادعائه السقوط داخل المنطقة للحصول على ركلة جزاء ثم لاصابته.

ورد جنوى بقوة وكاد يقلص الفارق لكن الكرة التي سددها دومينيكو كريشيتو على الطاير اثر ركلة ركنية صدتها العارضة قبل ان يطيح بها لوكا توني عاليا (27). وسجل لوكا توني هدفا لم يحتسبه الحكم للمسه الكرة بيده.

وكاد فيتنشزو ياكوينتا يحسم المباراة نهائيا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول لكنه لم يحسن استغلال كرة عرضية من كراسيتش.

وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني من دون ان يتمكن اي منهما في زيارة الشباك.

وفشل لاتسيو في اعادة الفرق بينه وبين ميلان المتصدر الى نقطة واحدة بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه بارما.

وكان صاحب الارض البادىء بالتسجيل بواسطة لاعب لاتسيو السابق الدولي الارجنتيني السابق هرنان كريسبو في الدقيقة 23، قبل ان يرد الضيوف بهدف التعادل بواسطة سيرجيو فلوكاري في الدقيقة 46.

واكتفى لاتسيو بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 26 نقطة بفارق نقطتين خلف ميلان الذي كان تغلب على فيورنتينا 1-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة.

وعمق كييفو جراح ضيفه انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة وزاد محن مدربه الاسباني رافايل بينيتيز عندما الحق به الخسارة الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم بتغلبه عليه بهدفين لسيرجيو بيليسييه بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر كرة عرضية من الجهة اليمنى للفرنسي نيكولا سيباستيان فراي (29) ودافيدي موسكاريلي عندما تابع الكرة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من لوكا ريغوني (82) مقابل هدف للدولي الكاميروني صامويل ايتو بمجهود فردي رائع داخل المنطقة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع رافعا رصيده الى 9 اهداف منفردا بصدارة لائحة الهدافين و17 في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وفقد ايتو اعصابه في الدقيقة 38 عندما وجه quot;نطحةquot; الى المدافع السلوفيني سيزار بوستيان سيزار دون ان يعاقبه الحكم.

وتشكل الهزيمة ضربة موجعة لانتر ميلان الذي تنتظره مباراة حاسمة الاربعاء المقبل امام ضيفه تونتي انشكيدة الهولندي في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يحتاج الى الفوز لضمان تاهله الى الدور ثمن النهائي ومتابعة رحلة دفاعه عن اللقب القاري.

وتجمد رصيد انتر ميلان عند 20 نقطة وتراجع الى المركز السادس بفارق الاهداف امام باليرمو الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه تشيزينا بهدفين للسلوفيني جوزيب ايليتش (11) وفابريتسيو ميكولي (51) مقابل هدف للالباني ارغون بوغداني (24).

وحقق كالياري فوزه الاول في اول مباراة بقيادة مدربه الجديد روبرتو دونادوني عندما تغلب على مضيفه بريشيا 2-1.

وكان كالياري عين دونادوني بدلا من بييرباولو بيزولي الذي اقيل من منصبه بسبب النتائج المتواضعة التي حققها الفريق واخرها تلقيه هزيمتين على التوالي بين جماهيره.

وتقدم بريشيا بهدف لاندريا كاراتشيولو في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، لكن كالياري سجل هدفين في الشوط الثاني عبر اليساندرو ماتري (63) ودانييلي كونتي (66).

وانتزع سمبدوريا فوزا صعبا من مضيفه ليتشي 3-2 بفضل ثلاثية لجامباولو باتزيني.

وبكر سمبدوريا بالتسجيل عبر باتزيني في الدقيقة الثامنة. وتلقى اصحاب الارض ضربة موجعة بطرد مهاجمهم الاوروغوياني ارنيستو خافيير تشيفانتون في الدقيقة 39 لتسببه في ركلة جزاء انبرى لها باتزيني بنجاح معززا تقدم الضيوف بهدف ثان.

وانتفض اصحاب الارض في الشوط الثاني فقلصوا الفارق عبر دافيدي دي ميكيلي في الدقيقة 72، ثم ادركوا التعادل بواسطة المالي سليمان ديامانتيه (83)، قبل ان يكمل باتزيني تألقه بهدف ثالث في الدقيقة 88.

وفاز كاتانيا على باري بهدف وحيد سجله كريستيان تيرليتزي في الدقيقة 83، علما بان الفائز لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79 اثر طرد الارجنتيني ماكسيميليانو لوبيز.

ويلعب لاحقا نابولي مع بولونيا.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 29 نقطة من 13 مباراة

2- لاتسيو 25 من 12

3- يوفنتوس 23 من 13

4- روما 22 من 13

5- نابولي 21 من 12