الكويت:أبدى مالك ورئيس نادي انتر ميلان الايطالي ماسيمو موراتي سعادته بزيارة الكويت للمرة الأولى عقب وصوله الثلاثاء بدعوة من اللجنة المنظمة لدورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان لكرة الصالات.

ويرافق موراتي حارس انتر السابق فرانشيسكو تولدو.

وقال موراتي في المؤتمر الصحافي بالمطار :quot; لم ات للكويت كزائر وإنما كصديق تلبية لدعوة اللجنة المنظمة لدورة الروضانquot;.

وأضاف quot;الزيارة ستمنحني الفرصة للتواصل مع عشاق انتر في الكويت بعدما علمت ان الفريق يتمتع بشعبية كبيرة هنا وهو الأمر الذي أثار ارتياحي وسيجعلني حريصا على التواصل مع قاعدة جماهيرية جديدة للناديquot;.

وأشار الى انه لا يعرف الكثير عن الكرة العربية بعدما اقتصر تمثيلها في المونديال الأخير بمنتخب الجزائر، وشدد على ان انتر ينوي التوسع أكثر في منطقة الشرق الأوسط التي تتابع باهتمام الكرة الأوروبية سعيا وراء ضم بعض المواهب.

وتطرق موراتي في حديثه الى الأمور التي تخص انترميلان قائلا:quot; ان التعادل في المباراة الافتتاحية امام بولونيا في الدوري الايطالي لا يقلق ناديه على الإطلاق خاصة وان فريق النيرازوري اعتاد على حصد البطولات عندما يبدأ الموسم بتعادلات quot;.

وأوضح ان البرتغالي جوزيه مورينيو الذي تولى تدريب الفريق في الموسم الماضي كان صاحب فكر كبير وتمكن من تحقيق انجازات كبيرة، مشيرا إلى ان انتر لن يتأثر برحيله الى ريال مدريد الاسباني بعدما نجح في التعاقد مع المدرب الاسباني رافايل بينتيز الذي يعتبر صاحب فكر جديد وسيقود النادي لتحقيق المزيد من الألقاب.

وأوضح موراتي أن الانتر أنهى موسم الانتقالات الصيفية بالتعاقد مع لاعب صاعد من أكاديمية ليفربول الانجليزي بتوصية من بينتيز.

وبدوره ابدى حارس انتر السابق فرانشيسكو تولدو والذي يعمل حاليا كسفير للنادي سعادته بالتواجد ضمن وفد النادي الايطالي الذي يزور الكويت.

واكد ان انتر وجماهيره العريقة يتبادلون كل مشاعر الحب والتقدير مع البلدان العربية التي تتابع الكرة الايطالية باهتمام وتعرف كل شي عن انديتها الكبيرة وعلى رأسها انتر.

واوضح تولدو انه حرص على الانضمام للعمل الاداري داخل النادي بعد اعتزاله كرة القدم مبديا ارتياحه للعمل مع موراتي الذي يتمتع بشعبية كبيرة في شتى انحاء العالم.

واضاف ان مركز حراسة المرمى في الكرة الايطالية بخير وان حارس يوفنتوس الشهير جيانلويجي بوفون لديه القدرة على الاستمرار فترة أطول في الملاعب، مشيدا في الوقت نفسه بحارس بولونيا ايميليانو فافيانو الذي يراه حارس المستقبل في الكرة الايطالية.