شهدت مباراة إنتر ميلان الإيطالي وتوتنهام الإنكليزي إثارة كبيرة بعد تقدم رفاق زانيتي برباعية نظيفة قبل أن يتمكن غاريث بال من تقليص النتيجة بثلاثية سجلها في الشوط الثاني في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا . وإنتزع برشلونة الإسباني صدارة مجموعته بعد أن أزاح كوبنهاجن الدنماركي بهدفيّ ميسي .

___________________________________________________________________________

Inter Milan Argentine defender Javier Zanetti, ...

Inter Milan Serbian midfielder Dejan Stankovic, ...

Inter Milan forward Samuel Eto'o, right, of Cameroon, ...

إنتر ميلان كاد أن يدفع ثمن إهداره العديد من الفرص التهديفيّة

وكالات:واصل انتر ميلان الايطالي حامل اللقب ومانشستر يونايتد الانكليزي بطل 2008 صحوتهما بفوز الاول الساحق على ضيفه توتنهام الانكليزي 4-3، والثاني على ضيفه بورصة سبور التركي 1-صفر، واستعاد برشلونة الاسباني بطل الموسم قبل الماضي توازنه بفوزه على اف سي كوبنهاغن الدنماركي 2-صفر الاربعاء في الجولة الثالثة للمجموعات 1 و2 و3 و4 ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وكان انتر ميلان سحق فيردر بريمن الالماني برباعية نظيفة في الجولة الثانية بعد سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه تونتي انشكيدة 2-2 في الجولة الاولى، وحذا حذوه مانشستر يونايتد بانتزاعه فوزا ثمينا من فالنسيا الاسباني 1-صفر بعد سقوطه في فخ التعادل على ارضه امام رينجرز الاسكتلندي صفر-صفر، فيما استعاد الفريق الكاتالوني نغمة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل امام عقدته روبين كازان الروسي 1-1 في الجولة الثانية عقب فوز ساحق على باناثينايكوس اليوناني 5-1 في الجولة الاولى.

في المباراة الاولى على ملعب quot;جوزيبي مياتزاquot; في ميلانو، حسم حامل اللقب مواجهته امام توتنهام في ربع الساعة الاولى بتسجيله ثلاثية نظيفة، بيد انه كاد يدفع ثمن اهداره العديد من الفرص وتراخي لاعبيه في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني حيث نجح الفريق اللندني في تسجيل هدفين في دقيقتين.

ومرة اخرى فرض الكاميروني صامويل ايتو نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية وصنعه هدفين.

وكان ايتو سجل هاتريك امام فيردر بريمن وصنع الهدف الرابع، علما بان الاهداف الاربعة سجلت في الشوط الاول على غرار مباراة اليوم امام توتنهام الذي تأثر لغياب صانع الالعاب الدولي الهولندي رافايل فان در فارت بسبب الايقاف.

وعزز ايتو موقعه في صدارة لائحة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 6 اهداف بعد الاول في مرمى تونتي انشكيدة (2-2) في الجولة الاولى، والى 14 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم بعد سداسيته في الدوري حيث يتصدر ترتيب الهدافين، وثنائيته في مرمى روما (3-1) في مباراة الكأس السوبر المحلية.

في المقابل، برز الويلزي غاريث بايل في صفوف الفريق اللندني وسجل له الاهداف الثلاثة وبالطريقة ذاتها من تسديدات بيسراه من داخل المنطقة.

وبكر انتر ميلان بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر قائده المخضرم الارجنتيني خافيير زانيتي عندما تلقى كرة بينية داخل المنطقة من ايتو فتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البرازيلي هيلاريو غوميش.

وبات زانيتي اكبر لاعب يسجل هدفا في المسابقة حيث يبلغ عمره 37 سنة و71 يوما.

وتلقى توتنهام ضربة موجعة بطرد حارس مرماه غوميش لارتكابه خطأ بحق مواطنه مايكون داخل المنطقة واحتسبت ركلة جزاء انبرى لها ايتو بنجاح (11).

ولم يتأخر انتر ميلان في استغلال النقص العددي وتعزيز تقدمه بهدف ثالث حمل توقيع الصربي ديان ستانكوفيتش اثر لعبة مشتركة عند حافة المنطقة انهاها بتسديدة زاحفة على يمين الحارس الايطالي كارلو كوديتشيني الذي دفع به المدرب هاري ريدناب مكان الكرواتي لوكا مورديتش (14).

وعمق ايتو جراح توتنهام بهدف رابع اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من البرازيلي فيليب كوتينيو داخل المنطقة فتوغل وتابعها بيمناه داخل المرمى (35).

وقلص توتنهام الفارق مطلع الشوط الثاني عندما توغل الويلزي غاريث بايل داخل المنطقة وسدد كرة بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البرازيلي جوليو سيزار (52)، ثم اضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بالطريقة ذاتها عندما توغل داخل المنطقة واطلق كرة بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة لسيزار (90)، قبل ان يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وعزز انتر ميلان موقعه في صدارة المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط بفارق 4 نقاط امام توتنهام شريكه السابق في الصدارة.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل تونتي انشكيدة الهولندي مع ضيفه فيردر بريمن الالماني بهدف لثيو يانسن (75) مقابل هدف للنمسوي ماركو ارنوتوفيتش (80).

Manchester Uniteds Nani celebrates his goal ...

Manchester Uniteds Nani celebrates his goal ...

ناني سجل هدف الفوز وقاد مانشستر يونايتد لصدارة المجموعة

Messi brace sends Barcelona top of Champions ...

Lionel Messi, Sergio Busquets, Eric Abidal

Lionel Messi, Sergio Busquets, Eric Abidal

ميسي أهدى صدارة المجموعة إلى برشلونة

وفي الثانية على ملعب اولدترافورد، حقق مانشستر يونايتد فوزا بشق النفس على ضيفه بورصة سبور التركي المتواضع بهدف وحيد سجله مهاجمه الدولي البرتغالي لويس ناني في الدقيقة السادسة من تسديدة قوية رائعة بيسراه اسكنها الزاوية اليمنى للحارس التركي.

ومرة اخرى، فضل مدرب الشياطين الحمر السير اليكس فيرغوسون خوض المباراة بالتشكيلة الرديفة على غرار المباراة الاولى امام رينجرز عندما سقط في فخ التعادل، وهي مجازفة للمرة الثانية لحسن حظه انه غنم بالنقاط الثلاث التي عززت موقعه في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط. اما الفريق التركي فمني بالخسارة الثالثة على التوالي وتضاءلت حظوظه حتى في حجز البطاقة الثالثة المؤهلة الى مسابقة يوروبا ليغ.

وضمن المجموعة ذاتها، عاد فالنسيا الاسباني بتعادل ثمين من قلب العاصمة الاسكتلندية غلاسكو امام مضيفه رينجرز 1-1.

وكان رينجرز البادىء بالتسجيل عبر لاعب وسطه الاميركي موريس ايدو في الدقيقة 34، بيد ان اللاعب نفسه منح التعادل للضيوف عندما سجل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 46.

وفي المباراة الثالثة على ملعب نوكامب، قاد المهاجم الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه الكاتالوني الى الحاق الخسارة الاولى باف سي كوبنهاغن بتسجيله الهدفين، الاول من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة على يمين الحارس (19)، والثاني عندما استغل كرة من الفرنسي اريك ابيدال داخل المنطقة فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (90+2).

وضرب برشلونة عصفورين بحجر واحد ففضلا عن الحاقه الهزيمة الاولى بضيفه، انتزع صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة امام كوبنهاغن الذي يستضيف الفريق الكاتالوني في الجولة الرابعة بعد اسبوعين.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل باناثينايكوس اليوناني مع روبين كازان الروسي صفر-صفر.

وفي المجموعة الثانية، حقق ليون الفرنسي فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين سجلهما جيمي بريان (21) ومهاجم بورتو البرتغالي السابق الدولي الارجنتيني ليساندرو لوبيز (51).

ولعب بنفيكا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 اثر طرد غايتان.

وحذا ليون حذو اندية ارسنال وتشلسي الانكليزيان وريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني التي كانت حققت بدورها الفوز الثالث على التوالي امس الثلاثاء في منافسات المجموعات 5 و6 و7 و8.

وفي المجموعة ذاتها، قاد المهاجم الدولي الاسباني السابق المخضرم راوول غونزاليز فريقه شالكه الالماني الى فوزه الثاني في المسابقة وكان على حساب هبوعيل تل ابيب الاسرائيلي 3-1.

وسجل راوول هدفين في الدقيقتين 3 و58.

ورفع راوول القائد السابق لريال مدريد رصيده الى 68 هدفا في المسابقة وال70 في مختلف الكؤوس الاوروبية.

وعزز مواطنه خوسيه مانويل خوارادو بهدف ثالث في الدقيقة 68.

اما هدف الضيوف الذين تلقوا الخسارة الثالثة على التوالي، فسجله ايتاي شيشتر في الدقيقة 90.

واستغل شالكه خسارة بنفيكا لينفرد بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط.