يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر مباراة لا تخلو من صعوبة على أرض نورمبرغ العاشر على غرار وصيفه ماينتس الذي يحل على اينتراخت فرانكفورت التاسع وذلك في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم التي تشهد لقاء من العيار الثقيل بين بايرن ميونيخ حامل اللقب وشالكه وصيفه.

ويتصدر دورتموند الترتيب (37 نقطة) بفارق 7 نقاط عن ماينتس الثاني، و11 نقطة عن باير ليفركوزن الثالث، في حين يحتل بايرن ميونيخ المركز الرابع بفارق 14 نقطة عن المتصدر.

على ملعب quot;ايزي كريديت شتاديونquot; في نورمبرغ، يسعى الفريق الاصفر الى تحقيق فوزه السادس على التوالي والمحافظة على صدارته المريحة للبوندسليغا.

وكانت اخر نتائج دورتموند المميزة، اكتساحه بوروسيا مونشتغلادباخ 4-1 في الجولة السابقة بقيادة كتيبة يتقدمها الياباني الصاعد شينجي كاغاوا والباراغوياني لوكاس باريوس والدولي كيفن غروسكروتس.

أما ماينتس، الذي تعرض لثلاث هزائم متتالية، فقد عاد الى سكة الانتصارات بفوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ ونورمبرغ، وهو يأمل تقليص الفارق موقتا مرة جديدة عندما يحل ضيفا على اينتراخت فرانكفورت الذي يضم في صفوفه متصدر ترتيب الهدافين اليوناني ثيوفانيس غيكاس (12 هدفا).

وستتجه الانظار بعد غد السبت الى ملعب quot;فلتنس أريناquot; حيث يستقبل شالكه وصيف الموسم الماضي بايرن ميونيخ حامل اللقب.

وبعد بدايته المتواضعة، لم يخسر بايرن منذ سبع مباريات، فتسلق الترتيب واصبح رابعا، في حين انتكس شالكه مجددا ولقي خسارة مذلة أمام كايزرسلاوترن 5-صفر في المرحلة الماضية.

واللافت في هذه المباراة، ان الفريقين اللذين يعانيان محليا، تصدرا مجموعتيهما في دوري أبطال أوروبا وتأهلا الى الدور الثاني.

وبعد خسارة كايزرسلاوترن، أكد مجلس ادارة شالكه بقاء المدرب فيليكس ماغاث في منصبه رغم احتلال الفريق المركز الخامس عشر بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط، وذلك اثر اجتماع طارىء أمس الاربعاء.

وأعلن رئيس النادي كليمنس تونيز: quot;شرح لنا فيليكس ماغاث انه ينوي تحسين وضع الفريق ولقد أقنعناquot;.

ونفى مسؤولو النادي ان يكونوا على اتصال بالمدرب السويسري كريستيان غروس للحلول بدلا من ماغاث، بحسب ما ذكرت مجلة quot;دي زايتquot; الألمانية الأسبوعية.

وكان ماغاث (57 عاما)، مدرب بايرن ميونيخ وفولسبورغ السابق، أوقف الثلاثي جيرماين جونز والغاني هانز ساربي والكسندر باوميوهان حتى العطلة الشتوية، واعرب عن استيائه من اداء هذا الثلاثي خلال المباريات الاخيرة وفي التمارين ايضا، وهو كان عاقب الفريق باكمله بتقصير فترة عطلة فترة الاعياد لستة ايام واجبار اللاعبين على العودة الى التمارين اليومية باكرا.

واضاف ماغاث الذي قاد فولسبورغ الى لقب الدوري الموسم قبل الماضي، بانه لن يفرج عن لاعبيه، ومن بينهم الاسباني راوول غونزاليس والهولندي كلاس يان هونتيلار، الا بعد مباراة الكأس المحلية امام اوغسبورغ من الدرجة الثانية في 21 الشهر الحالي، على ان يعودوا من العطلة في 27 منه.

وكانت الخسارة التي مني بها شالكه امام كايزرسلاوترن الاسوأ له منذ ايلول/سبتمبر 1992.

من جهته، يعول بايرن على مهاجمه ماريو غوميز البديل أصلا في بداية الموسم، بعد تسجيله 9 أهداف في اخر سبع مباريات من الدوري.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء سانت باولي مع كايزرسلاوترن، ويلعب السبت شتوتغارت مع هوفنهايم، وفولفسبورغ مع فيردر بريمن، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع هانوفر، وفرايبورغ مع هامبورغ، وتختتم الاحد المقبل بلقاء باير ليفركوزن مع كولن.