استعاد فرايبورغ المركز الخامس اثر فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الاخير 3-صفر الاحد في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وافتتح السنغالي بابيس ديمبا سيسيه التسجيل بمتابعة رأسشية لكرة عرضية ارسلها مكسيميليانو نيكو (19)، واضاف اوليفر بارث الهدف الثاني بيسراه بعد تلقيه كرة داخل المنطقة من ركلة ركنية (41).

وفي الشوط الثاني، عزز بابيس سيسيه تقدم فريقه بالهدف الثالث بعد ان تابع كرة عرضية من جوليان شوستر (59) رافعا رصيده الشخصي الى 13 هدفا فتصدر مع اليوناني ثيوفانيس غيكاس (اينتراخت فرانكفورت) ترتيب الهدافين.

ورفع فرايبورغ رصيده الى 27 نقطة وتقدم بفارق نقطة واتحدة على بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي تغلب امس على ضيفه سانت باولي بالنتيجة ذاتها.

وفي مباراة ثانية، حقق شالكه وصيف البطل فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه ماينتس 1-صفر بعد الاول على بايرن ميونيخ حامل اللقب 2-صفر في المرحلة السابقة.

واهدر الهولندي كلاس يان هونتيلار فرصة هدف مبكر لشالكه عندما اضاع ركلة جزاء (8) تسبب بها كريستيان فوكس باعاقته للاوروغوياني جيفرسون فارفان الذي عوض مع مرور نصف الساعة الاول وافتتح التسجيل للضيوف بعدما تلقى كرة متقنة من الاسباني راوول غونزاليز وضعها في قلب المرمى (30).

ورفع شالكه الذي حقق فوزه الخامس في البطولة الى 19 نقطة وانتقل الى المركز العاشر بعد ان كان قبل مراحل قليلة في ذيل القائمة، فيما بقي ماينتس في المركز الرابع برصيد 30 نقطة بعد ان مني بهزيمته السادسة، وهو الذي تصدر الترتيب في عدة مارحل في بداية البطولة.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 43 نقطة من 16 مباراة

2- باير ليفركوزن 32 من 16

3- هانوفر 31 من 16

4- ماينتس 30 من 16

5- فرايبورغ 27 من 16