تسعى شركة فينكيس الهندية للدواجن إلى وصول بلاكبيرن لأحد المراكز الأربع الأولى في الدوري الممتاز الانكليزي هذا الموسم.

علم أن أصحاب بلاكبيرن الجدد، شركة فينكيس الهندية للدواجن، أجرت محادثات مع الاسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا لإقناعه بتسلم منصباً كبيراً في النادي بعدما أقالت بصورة مفاجئة الأسبوع الماضي سام الاردايس المدير الفني في ايوود بارك.

وحاولت الشركة موازنة ذلك أمس عندما أعطت وعوداً، قد تكون وهمية، بالسعي لحصول النادي على أحد المراكز الأربع الأولى في الدوري الممتاز هذا الموسم. وقد يشعر أنصار النادي بشيء من الارتياح من هذا التصريح الايجابي، ولكن ينبغي أن يكون هناك شخصاً مستعداً لتمويل مثل هذه الخطة الكبيرة. علماً أن بلاكبيرن يحتل الآن المركز الـ13 بـ21 نقطة متخلفاً عن تشلسي الذي يحتل المركز الرابع بعشر نقاط من 17 مباراة لكل منهما، وعن المتصدر مانشستر يونايتد الذي لديه مباراة مؤجلة بـ13 نقطة.

ولكن كيف يمكن لفينكيس ورئيستها أنورادها ديساي من تحقيق ذلك الذي يبدو بعيد المنال. فمعظم حسابات الشركة حتى نهاية آذار من العام الماضي التي اتيحت في الآونة الأخيرة تبين أنها حققت أرباحاً تقل عن 29 مليون جنيه استرليني، وساهم ذلك في رصيد نقدي صحي يزيد قليلاً عن 150 مليوناً. صحي، ولكن بالكاد لالتقاط الأنفاس.

وابتلع شراء بلاكبيرن حوالي 46 مليون استرليني. وتبين أنه بحلول نهاية السنة التوقيمية 2009 اضافت فينكيس 6.8 مليون استرليني إلى الأرباح، على رغم عدم كشفها عن تفاصيل المبالغ النقدية التي اضيفت. وبما أن الشركة ليست غنية مثل رومان ابراموفيتش (مالك تشلسي) ولا مثل الشيخ منصور (صاحب مانشسر سيتي)، فلا عجب أنها تتحدث عن استقدام لاعبين إلى ايوود بارك في فترة الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة وليس لعقد صفقات دائمة.

من جهة أخرى، كشفت فينكيس أنها أجرت محادثات مع مدرب منتخب الأرجنتين السابق دييغو مارادونا لشغل وظيفة المدير الفني لبلاكبيرن روفرز، بعدما أقالت سام الاردايس الأسبوع الماضي. ولكن سيبقى ستيف كين مسؤولاً مؤقتاً عن الفريق حتى نهاية هذا الموسم، بعدما أكدت رئيسة الشركة أنورادها ديساي أنها كانت تفكر بتعيين مارادونا مديراً فنياً في ايوود بارك. ولكن بما أن المحادثات هي في مراحلها الأولى ولم تتطور لحد الآن، لذا قررت أن يبقى المدير الفني المؤقت مسؤولاً عن الفريق حتى نهاية الموسم الحالي. وادعت أن الوقت أصبح قصيراً لتوقيع صفقة مع أحد المديرين الفنيين الموهوبين لتدريب النادي.

ويحرص الأسطورة الأرجنتيني للحصول على وظيفة في أندية الدوري الممتاز، وسبق له أن زار أندية انكليزية عدة في الشهر الماضي، ولكن قد يتم عرض منصب المدير الإداري للكرة أو المفوض في بلاكبيرن، حيث تسعى فينكيس بتحقيق هيكل جديد مع مدير فني صوري: مدرب أول للفريق ومدير إداري لكرة القدم.

ويكمن الملاك الجدد كل الاحترام والتقدير للمدير الفني المؤقت كين، الذي هو عميلاً في وكالة quot;كينتاروquot; الرائدة في حقوق الوكالات في عالم كرة القدم وفي الوقت نفسه تقدم المشورة لفينكيس. إذ قالت ديساي: quot;لدينا ثقة كاملة بأن كين سيقوم بواجبه على أفضل وجه ويبقي دوافع الفريق، فهو يعمل لساعات طويلة وموهوب في وظيفته. كما أنه يعمل مع لاعبينا الشباب الماهرين بشكل جيد. وهذا هو المهمquot;.

وقللت ديساي، من جهة أخرى، من أهمية الشائعات حول مستقبل جون ويليامز رئيس النادي، إذا أكدت quot;أنه على رغم أن ويليامز هو صديق مقرب للاردايس، إلا أنه قريب جداً من النادي ولم يبد أي استعداد للتنحي. ومنصبه في النادي آمنquot;.