يفتتح برشلونة الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم عندما يستضيف اتلتيك بلباو اليوم الثلاثاء.

وكان برشلونة حامل لقب المسابقة 25 مرة (رقم قياسي)، خرج من دور ال16 الموسم الماضي بعدما خسر على ارضه امام اشبيلية 1-2 ذهابا وفاز على الاخير 1-صفر ايابا، ليتمكن الفريق الاندلسي من احراز اللقب لاحقا على حساب أتلتيكو مدريد 2-صفر.

وتابع برشلونة عروضه الهجومية الرائعة في مبارياته الخمس الاخيرة فاكتسح مضيفه وجاره اسبانيول 5-1 في مباراة دربي مقاطعة كاتالونيا في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري السبت.

وسجل الفريق الكاتالوني 26 هدفا في مبارياته الخمس الاخيرة، على الميريا 8-صفر، وعلى ريال مدريد 5-صفر، وريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها، وعلى اوساسونا 3-صفر، وعلى اسبانيول 5-1، فرفع رصيده هذا الموسم الى 51 هدفا في 16 مباراة.

ويستضيف أشبيلية الذي أحرز القاب اعوام 1935 و1939 و1948 و2007، و2010 جاره الاندلسي ملقة غدا الاربعاء.

ويستقبل ريال مدريد في العاصمة ليفانتي منتشيا من فوزه الصعب على أشبيلية 1-صفرالاحد في الدوري المحلي بهدف من الارجنتني أنخل دي ماريا، ليواصل مطاردته لبرشلونة حامل اللقب والمتصدر الحالي.

وخرج ريال الذي يبحث عن لقبه الاول في هذه المسابقة منذ 1993، من النسخة الاخيرة أمام الكوركون من الدرجة الثالثة بعد أن سحقه الاخير ذهابا 4-صفر، قبل ان يحقق الفريق الملكي فوزا متواضعا ايابا 1-صفر.

وفي مباراة قوية، يتواجه فالنسيا مع فياريال ثالث الدوري حاليا على ملعب quot;ميستاياquot;، كما يلعب اتلتيكو مدريد وصيف النسخة الماضية مع اسبانيول والميريا مع مايوركا.

ويلعب ممثلا الدرجة الثانية بيتيس اشبيلية وقرطبة مع خيتافي، وصيف بطل عامي 2007 و2008، وديبورتيفو لاكورونيا على التوالي.

وتقام مباريات الاياب في 5 كانون الثاني/يناير المقبل. وكانت قد سحبت ايضا قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي، واذا فرض المنطق نفسه فان المباراة النهائية المقررة في 20 نيسان/ابريل المقبل ستجمع بين ريال مدريد وبرشلونة.


وهنا برنامج ثمن النهائي:

* الثلاثاء:

برشلونة - اتلتيك بلباو

قرطبة - ديبورتيفو لا كورونيا

فالنسيا - فياريال


* الاربعاء:

اتلتيكو مدريد - اسبانيول

بيتيس اشبيلية - خيتافي

اشبيلية - ملقة

الميريا - مايوركا

ريال مدريد - ليفانتي