يشارك منتخب فرنسا المتوج بلقب كأس العالم عام 1998 بقيادة النجم زين الدين زيدان في دورة الصداقة التي تقام يوم الاول من مارس المقبل في العاصمة الجزائرية.

وقال هنري ايميل، رئيس جمعية quot;فرنسا 1998quot; في مؤتمر صحفي بالجزائر أن أغلبية لاعبي المنتخب الفرنسي الذين توجوا بكأس العالم قبل 12 عاما سيشاركون في الدورة ، وخص بالذكر زين الدين زيدان و لوران بلان quot;المدرب الحالي لنادي بوردو ،متصدر الدوري الفرنسيquot; و ديديه ديشان quot;مدرب نادي اولمبيك مرسيلياquot; و بيسنتي ليزارازو وفرانك لوبوف ومارسيل دوساييه و كريستوف دوجاري و ليلان تورام و فانسان كانديلا و كريستيان كاريمبو و برنارد لاما.

وأوضح هنري أن المنتحب الفرنسي سيشرف عليه المدرب ايمي جاكي ومساعده فيليب بارجيرو ،مشيرا إلى أن نصف إيرادات الدورة ستوجه لضحايا زلزال هايتي.

من جهته ، أكد علي فرقاني ،رئيس ودادية اللاعبين الجزائريين ، أن المنتخب الجزائري سيشارك في الدورة بلاعبين يمثلون جيلي ثمانينيات وتسعينيات القرن العشرين يقودهم المدربان رابح سعدان و محمد معوش ، مؤكدا أن هذه الدورات ستصبح تقليدا مستقبلا لتشمل مناطق مختلفة من البلاد بهدف مساعدة اللاعبين القدامى، الذين يعيشون ظروف اجتماعية صعبة.