في الوقت الذي تصاعدت فيه حدة المواجهة بين أنصار النادي الإنكليزي العملاق، مانشستر يونايتد، وعائلة جليزر الأميركية المالكة للشياطين الحُمر، بعد اتهامهم بالتسبب في إرهاق كاهل النادي بالديون، نشرت الصحف الإنكليزية على مدار اليومين الماضيين أنباءا ً تتحدث عن ذلك التحالف الذي كونه مجموعة من المستثمرين وأطلقوا عليه quot;الفرسان الحُمرquot; بغية التقدم بعرض لشراء النادي من ملاكه الأميركان، سعياً إلى إنقاذه من كارثة الديون التي تجاوزت 700 مليون جنيه إسترليني.

وهو ما لم يلقى قبولا ً لدى المالكين، بعد أن أكدوا على أن النادي ليس للبيع. لكن، وفي خطوة ينتظر أن تتسبب في إسالة لعاب أسرة جليزر، وتدفعهم لتغيير وجهة نظرهم في ما يتعلق بهذا الأمر، تكشف صحيفة quot;التايمزquot; البريطانية النقاب عن أن هذا التحالف، المكون من ستين مستثمرا ً غاية في الثراء، قد تعهد بتقديم ما يصل إلى 1.5 مليار إسترليني في محاولة للسيطرة على النادي. وتلفت إلى أن قادة هذا التحالف سيجتمعون اليوم للاختيار من بين قائمة من المتقدمين الأثرياء الذين أبدوا استعدادهم لمساندة التحالف في مساعيه الرامية للاستحواذ على النادي الإنكليزي العريق.

وهي الخطوة التي رأت الصحيفة أنها قد تجعل من رغبة شراء النادي أمرا ً واقعا ً عما قريب، خاصة ً وأن quot;الفرسان الحُمرquot; سيتقدمون بعرض لن يكون من السهل رفضه. ومن المنتظر أن تتضح قوة العرض خلال الساعات القليلة المقبلة، عندما يقوم جيم أونيل، رئيس قسم البحوث الاقتصادية العالمية بمصرف غولدمان ساكس وأحد كبار أنصار اليونايتد، رفقة طاقمه، بتحليل مجموعة العروض المتاحة في هذا الشأن.

وتلفت الصحيفة هنا إلى أن مسؤولي تحالف quot;الفرسان الحمرquot; يعتقدون أن النادي يُقدر بنحو مليار إسترليني، في حين تُقدَّر قيمته لدى مالكيه بما يقرب من 1.2 مليار إسترليني.