أفصح مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي الدولي واين روني عن رغبته بالدخول مع فريقه تاريخ الدوري الانكليزي لكرة القدم، باحرازه اللقب الرابع على التوالي وتخطي الرقم القياسي الذي يحمله ليفربول بحسب ما كتبت صحيفة quot;ذي صنquot; الانكليزية اليوم السبت.

وقال روني (25 عاما) الذي يتصدر فريقه ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن تشلسي وارسنال اللندنيين: quot;لطالما شعرت ان لقب الدوري هو الأهم، وخصوصا هذه السنة. بحال فوزنا سنتخطى ليفربول في عدد الالقاب، وستكون لحظة هائلة لأعضاء الفريقquot;.

يشار الى ان ليفربول ومانشتر يونايتد يحملان الرقم القياسي في عدد مرات احراز لقب الدوري (18 مرة) مقابل 13 لقبا لأرسنال، في حين يبلغ رصيد تشلسي 3 ألقاب فقط.

ويبدو مانشستر قويا ايضا في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث تأهل الى ربع النهائي بعد فوزه الكاسح على ميلان الايطالي 4-صفر في اياب الدور الثاني، الذي شهد تألق روني صاحب 30 هدفا هذا الموسم.

وبحال فوز quot;الشياطين الحمرquot; بلقب دوري الابطال سيقترب مانشستر خطوة من الرقم القياسي الانكليزي الذي يحمله ليفربول أيضا برصيد 5 ألقاب.

وعبر روني عن فرحته لخروج ريال مدريد من دوري الابطال أمام ليون الفرنسي: quot;خرج ريال أزال حاجزا اضافيا أمامنا. اللعب أمامهم في النهائي وعلى أرضهم كان سيؤدي الى مواجهة صعبة. لا شك بان ليون أفرح كل أوروباquot;.