تباين أداء اللاعبين الجزائريين المحترفين بأوروبا خلال مباريات مختلف الدوريات الأوربية التي جرت في نهاية الأسبوع فيما تواصل غياب البعض منهم بسبب الإصابة. وقد انتفض المهاجم الدولي عبد القادر غزال ورد على منتقديه بطريقته الخاصة بتسجيله لثنائية قاد بها فريقه سيينا إلى تعادل ثمين بديار نادي يوفنتوس برسم الجولة ال28 من الدوري الايطالي لكرة القدم.

و كان يوفتوس متقدما بثلاثة أهداف لصفر سجلها ،في العشر دقائق الأولى من المواجهة، كل من اليسندرو ديلبيرو (د2 و د6) و كاندريفا(د9)، ولكن تشكيلة سيينا تمكنت من تدارك أمورها، وعادت بكل قوة فقلص ماكاروني النتيجة (د 15) ثم نجح الجزائري غزال في إضافة هدفين لفريقه في الشوط الثاني عدل بهما الكفة(3-3) وجاء هدفه الأول في الدقيقة ال46 بعد عمل جيد من ماكاورني الذي اصطدمت كرته بالعارضة وعادت إلى قدم غزال الذي لم يتوان في إسكانها الشباك.

ثم أتيحت ضربة جزاء شرعية لسيينا في الدقيقة ال72 بعد عرقلة على ماكاروني، فتولى تنفيذها الدولي الجزائري بنجاح. وبفضل هذه التعادل الثمين استعاد فريق سيينا حظوظه في البقاء بالدرجة الأولى رغم أنه لا يزال يحتل المركز الأخير ب22 نقطة رفقة نادي اتلانتا بارغام ، ولكن على بعد أربعة نقاط فقط عن أقرب مرتبة غير معنية بالسقوط ،والتي يحتلها فريق لاتسيو روما والمنهزم خلال هذه الجولة بميدانه أمام نادي باري(0-2) في غياب الجزائري مراد مغني المصاب.

و في ألمانيا دشن الدولي الجزائري شاذلي عمري عودته إلى المنافسة مساء السبت بتألق ملفت خلال مباراة فريقه ماينز مع نادي كولون لحساب الجولة ال26 من الدوري الألماني .

وبعد قرابة شهر من الغياب بسبب الإصابة ثم الزكام ،دخل شاذلي عمري بديلا لزميله هيللر في الدقيقة ال55 في وقت كانت فيه النتيجة متعادلة سلبيا، ولم يحتاج لاعب وسط الميدان الجزائري سوى لدقيقتين ليقوم بمجهود فردى كبير راوغ من خلاله ثلاثة لاعبين قبل أن يمرر كرة الهدف للمهاجم شورل . ليكون بذلك عمري قد قاد نادي ماينز لانتصار ثمين ارتقى بفضله إلى المركز السابع في ترتيب الباندسليغا برصيد 38 نقطة متقدما على حامل اللقب نادي فولسبورغ الذي فاز على مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة أربعة أهداف لصفر في مباراة غاب عنها الجزائريان كريم زياني من جانب فولسبورغ وكريم مطمور من جانب مونشنغلادباخ بسبب الإصابة.

أما الجزائري الثالث الناشط بالدوري الألماني عنتر يحي فقد أدى مباراة سيئة رفقة فريقه بوخوم المنهار بدياره أمام بروسيا دورتموند (1-4)، وقد تسببت هذه الهزيمة في تقهقر بوخوم إلى المرتبة الثالثة عشر ب27 نقطة على بعد أربعة خطوات فقط عن أقرب مركز مؤدي للسقوط إلى الدرجة الثانية

قديورة يؤكد أحقيته بمكانة في المنتخب

وفي انكلترا أكد المهاجم عدلان قديرة من جديد أحقيته باهتمام الذي أبداه المدرب الوطني رابح سعدان قصد ضمه إلى صفوف فريق الخضر قبل المونديال القادم.

وقد اختير من طرف الصحافة الانكليزية كأحسن لاعب في المباراة التي جمعت فريقه فولهامبتون مع مضيفه برنلي برسم ال30 من الدوري الانكليزي الممتاز.

وبعدما ساهم قديورة في الهدف الأول لفريقه الذي سجله جارفيس(د26) فانه كان بمثابة موقع الهدف الثاني في الدقيقة ال48 لما سدد كرة قوية من على بعد 20 متر اصطدت بمدافع مدافع نادي برلني كارليسل قبل أن تخادع مرمى الحارس يانسن. و قد خرج قديورة في الدقيقة الستين من المباراة التي كان قد تلقي حلالها بطاقة صفراء(د45).

وقد احتفظ فولهامبتون بفضل هذا الفوز المحقق خارج الديار (2-1) بحظوظه في البقاء بالدرجة الأولى بحيث يحتل المركز السادس عشر رفقة ويست هام ب27 نقطة.

وكان قديورة (25 سنة ) قد التحق بفريق فولهامبتون في الماركاتو الشتوي قادما من نادي شارلوروا البلجيكي، ولم ينتظر كثيرا للتأقلم مع البطولة الانكليزية، بحيث أدى في الأسابيع القليلة الماضية مباريات في القمة أمام أندية كبيرة على غرار تشيلسي و مانشستر يونايتد

بودبوز يسجل هدفه الثاني في ظرف أسبوع

سجل رياض بودبوز هدفه الثالث في الموسم والثاني في ظرف أسبوع واحد، وذلك بمناسبة اللقاء الذي انهزم فيه فريقه سوشو أمام مضيفه نادي باريس سان جيرمان بنتيجة أربعة أهداف لواحد برسم الجولة ال28 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وجاء هدف بودبوز في الدقيقة ال64 بواسطة ضربة جزاء ليكون بذلك اللاعب، المرشح للانضمام إلى منتخب الخضر، قد أكد اختصاصه في تنفيذ الكرات الثابتة بحيث يذكر أنه قد سجل في الجولة السابقة هدف جميل بمخافة مباشرة. و لكن و رغم هذه الهزيمة الثقيلة إلا أن بودبوز لم يكن سيئا في المباراة ،وقد منحته جريدةquot; ليكيب quot; المتخصصة علامة متوسطة( خمس نقاط ).

و لايزال سوشو مبتعدا عن منطقة الخطر بحيث يتواجد في المرتبة الثالثة عشر للبطولة برصيد 35 نقطة مناصفة مع نانسي وبمباراة ناقصة. وعلى بعد 14 نقطة كاملة عن أقرب مرتبة معنية بالسقوط إلى الدرجة الثانية. أما قائد المنتخب الوطني ، يزيد منصوري فقد دخل بديلا لزميله فاهييرا في الدقيقة ال83 لمباراة فريقه لوريون ، والتي فاز بها على ضيفه لانس بنتيجة هدف واحد سجله مارشال (د78) ،وهي النتيجة التي سمحت للوريون بالصعود إلى المركز السابع لترتيب البطولة الفرنسية برصيد 43 نقطة. وكان منصوري قد غاب عن الجولة السابقة من البطولة بسبب الإصابة ، وهو الأمر الذي افقده مؤقتا منصبه ضمن التشكيلة الأساسية للوريون.

وفي اليونان حقق المهاجم رفيق جبور فوزا جديدا رفقة فريقه اوك أثينا اليوناني أمام نادي كافالا(3-0) برسم البطولة المحلية، وقد ساهم جبور في تسجيل الهدف الثالث. وقد أدى مباراة حسنة وخرج في الدقيقة ال84 وتلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 61.