حجز توتنهام المقعد الأخير بالمربع الذهبي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الكبير 3/1 على ضيفه فولهام الأربعاء في المباراة المعادة بينهما بدور الثمانية للبطولة اثر انتهاء المباراة الأولى بينهما بالتعادل السلبي على ملعب فولهام.

وأنهى فولهام الشوط الأول لصالحه بهدف سجله بوبي زامورا في الدقيقة 18 ولكن توتنهام رد بثلاثة أهداف سجلها ديفيد بينتلي والروسي رومان بافليوتشنكو والأيسلندي إيدور جوديونسون في الدقائق 47 و60 و66 .

ويلتقي توتنهام في الدور قبل النهائي فريق بورتسموث الذي تأهل للمربع الذهبي بالفوز 2/صفر على برمنجهام قبل أكثر من أسبوعين.

وبدا فولهام منهكا في نهاية المباراة مما منح الفرصة لفريق توتنهام للحفاظ على فوزه أمام ضيفه الذي وصل في الأسبوع الماضي لدور الثمانية في بطولة دوري أوروبا (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

وسجل زامورا هدف فولهام الوحيد اثر تمريرة من زميله داميان داف.

ولكن أداء توتنهام تغير ونجح في قلب المباراة رأسا على عقب بفضل التغييرات التي أجراها الفريق في الشوط الثاني.

ولعب كل من توم هادليستون وبينتلي في الشوط الثاني بدلا من نيكو كرانيكار وبينوي آسو إيكوتو على الترتيب ونجح بينتلي في تحقيق التعادل للفريق بعد دقيقتين فقط من نزوله.

وفي الدقيقة 54 ، اضطر فيردان كورلوكا للخروج بسبب إصابة في كاحله وحل مكانه المهاجم الروسي بافليوتشنكو الذي أعلن عن وجوده بعد ست دقائق فقط من نزوله حيث استغل تمريرة عرضية من بينتلي وسجل منها الهدف الثاني لتوتنهام ليكون الهدف التاسع له في آخر ثماني مباريات خاضها مع الفريق.

وسجل جوديونسون هدف الاطمئنان لتوتنهام اثر تمريرة من زميله لوكا مودريتش حيث راوغ مارك شوارزر حارس مرمى فولهام ثم سدد الكرة في المرمى الخالي.

ويلتقي أستون فيلا مع تشيلسي وتوتنهام مع بورتسموث في الدور قبل النهائي للبطولة يومي 10 و11 نيسان/أبريل المقبل على استاد quot;ويمبليquot; في لندن .