قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انتزع فريق تشيلسي صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم من مانشستر يونايتد حامل اللقب بعدما تغلب عليه 2/1 السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.وتقدم تشيلسي بهدفين سجلهما جو كول وديديه دروجبا ثم رد مانشستر بهدف سجله اللاعب البديل فيدريكو ماكيدا.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 74 نقطة في المركز الأول بفارق نقطتين أمام مانشستر ، وذلك قبل خمس مراحل من نهاية المسابقة.

Manchester United's Nemanja Vidic, right, reacts to his team ...
Manchester United's Dimitar Berbatov (top L) challenges ...
Chelsea's Joe Cole, centre, celebrates with his teammates after ...

وخاض مانشستر يونايتد المباراة بدون نجم هجومه واين روني المصاب وكان تشيلسي ، الذي أشرك النجم الإيفواري ديديه دروجبا من مقعد البدلاء ، هو الفريق الأفضل في الشوط الأول.

وأحبط فلوران مالودا لاعب تشيلسي محاولة هجومية لدارين فليتشر لاعب مانشستر في الدقيقة 20 ومرر كرة إلى كول الذي سددها في الزاوية البعيدة من مرمى مانشستر معلنا عن تقدم تشيلسي.

وفي الشوط الثاني اشتعل الحماس الهجومي لمانشستر وتمسك تشيلسي بالحذر الدفاعي للحفاظ على تقدمه ، وكاد دميتار برباتوف أن يسجل لكنه سدد كرة مرت فوق العارضة.

وشارك دروجبا من مقعد البدلاء قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة ، ولم يمر سوى تسع دقائق حتى عزز تقدم تشيلسي بالهدف الثاني ، وأثير جدلا حول صحة الهدف بدعوى أن الإعادة التليفزيونية أظهرت أن دروجبا كان في وضع تسلل لدى تسديد الكرة.

وبعدها حالف الحظ مانشستر يونايتد ليرد بهدف لحفظ ماء الوجه ، حيث سدد اللاعب البديل ناني كرة اصطدمت بصدر ماكيدا وسكنت الشباك.

وأتيحت فرصة رائعة أمام برباتوف لتحقيق التعادل لكن الحارس بيتر تشيك كان متيقظا وتصدى للكرة.

وواصل مانشستر ضغطه الهجومي حتى النهاية لكن تشيلسي تمسك بالحذر الدفاعي ليحصد ثلاث نقاط من المباراة ويحتل صدارة الدوري.