قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


قال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم إن فريقه أصبح الآن المرشح الأوفر حظا للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، وذلك بعد تغلبه على مضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب 2/1 السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

وتقدم تشيلسي بهدفين سجلهما جو كول وديديه دروجبا ثم رد مانشستر بهدف سجله اللاعب البديل فيدريكو ماكيدا.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 74 نقطة في المركز الأول بفارق نقطتين أمام مانشستر ، وذلك قبل خمس مراحل من نهاية المسابقة ، وبفارق ثلاث نقاط أمام أرسنال الذي فاز على ضيفه ولفرهامبتون بهدف وحيد في الوقت القاتل.

وقال أنشيلوتي quot;نعم ، الآن أصبحنا المرشحين. وهذا أمر طبيعي بعدما عدنا إلى صدارة الدوري. ولكن لم يحسم شيئا بعد. يجب أن نحافظ على الهدوء والتركيز في أداءنا.

وفي مباريات أخرى جرت في نفساليوم تغلب مانشستر سيتي على مضيفه بيرنلي 6/1 وأستون فيلا على مضيفه بولتون 1/صفر وسندرلاند على توتنهام 3/1 وستوك سيتي على هال سيتي 2/صفر بينما تعادل بورتسموث مع بلاكبيرن سلبيا.

وخاض مانشستر يونايتد المباراة بدون نجم هجومه واين روني المصاب وكان تشيلسي ، الذي أشرك النجم الإيفواري ديديه دروجبا من مقعد البدلاء ، هو الفريق الأفضل في الشوط الأول.

وأحبط فلوران مالودا لاعب تشيلسي محاولة هجومية لدارين فليتشر لاعب مانشستر في الدقيقة 20 ومرر كرة إلى كول الذي سددها في الزاوية البعيدة من مرمى مانشستر معلنا عن تقدم تشيلسي.

وفي الشوط الثاني اشتعل الحماس الهجومي لمانشستر وتمسك تشيلسي بالحذر الدفاعي للحفاظ على تقدمه ، وكاد دميتار برباتوف أن يسجل لكنه سدد كرة مرت فوق العارضة.

وشارك دروجبا من مقعد البدلاء قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة ، ولم يمر سوى تسع دقائق حتى عزز تقدم تشيلسي بالهدف الثاني ، وأثير جدلا حول صحة الهدف بدعوى أن الإعادة التليفزيونية أظهرت أن دروجبا كان في وضع تسلل لدى تسديد الكرة.

وبعدها حالف الحظ مانشستر يونايتد ليرد بهدف لحفظ ماء الوجه ، حيث سدد اللاعب البديل ناني كرة اصطدمت بصدر ماكيدا وسكنت الشباك.

وأتيحت فرصة رائعة أمام برباتوف لتحقيق التعادل لكن الحارس بيتر تشيك كان متيقظا وتصدى للكرة.

وواصل مانشستر ضغطه الهجومي حتى النهاية لكن تشيلسي تمسك بالحذر الدفاعي ليحصد ثلاث نقاط من المباراة ويحتل صدارة الدوري.

وقال السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد quot;إنه شيء مخيب للأمال. تشيلسي كان أفضل بكثير في الشوط الأول ولكن في الشوط الثاني لعبنا جيدا وعاندنا الحظ في الخروج بشيء من المباراة.

وأبدى فيرجسون أيضا غضبه من فشل حامل الراية في ملاحظة تسلل دروجبا لدى تسجيل الهدف الثاني لتشيلسي.

وقال فيرجسون quot;ما لا أستطيع فهمه هو أن حامل الراية كان أمام تلك الكرة مباشرة. لم يكن هناك لاعب قريب منه (دروجبا). مباراة بتلك الأهمية تحتاج حكام بكفاءة عالية ولم يكن الأمر كذلك اليوم. كان أداء تحكيميا متواضعا للغاية.

وأضاف فيرجسون quot;لا يتبقى سوى خمس مباريات ، وهم يتفوقون بنقطتين وبفارق أربعة أهداف ، إنهم في المقعد الأمامي. تشيلسي هو المرشح الآن بلا شك. إنني واثق من أننا سنرد ولكننا من الممكن أن نفوز في المباريات الخمس المقبلة ولا نفوز باللقب.

وكاد أرسنال أن يسقط في فخ التعادل على أرضه أمام ولفرهامبتون حيث ظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة ، رغم طرد كارل هنري من صفوف ولفرهامبتون في الدقيقة 70 .

ولكن في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع خطف نيكلاس بيندتنر هدف الفوز 1/صفر لأرسنال إثر تمريرة من باكاري سانيا ليحافظ على أمل الفريق في التتويج باللقب.

وانتزع مانشستر سيتي المركز الرابع ، آخر المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، من توتنهام بعدما حقق فوزا ساحقا على بيرنلي وتغلب عليه 6/1 .

وسجل الأهداف الستة لمانشستر إيمانويل أديبايور (الهدفان الأول والخامس) وكريج بيلامي وكارلوس تيفيز وباتريك فييرا وفينسنت كومباني بينما كان هدف بيرنلي من نصيب ستيفان فليتشر.

وتراجع توتنهام إلى المركز الخامس بعدما خسر أمام مضيفه سندرلاند 1/3 .

وسجل دارين بينت هدفين لسندرلاند في الدقيقتين الثانية و29 من ضربة جزاء ولكنه أهدر ضربتي جزاء أخريين ورد بيتر كراوش بهدف لتوتنهام .

وفي الدقيقة 86 أضاف بودوين زيندين الهدف الثالث لسندرلاند الذي عزز فرصته بشكل كبير في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

وحافظ أستون فيلا على فرصته في انتزاع المركز الرابع بعدما تغلب على مضيفه بولتون بهدف وحيد سجله آشلي يانج ، كما صعد ستوك سيتي إلى المركز العاشر بفوزه على هال سيتي 2/صفر.