أحمد عايض من جدة: خسر الأهلي على أرضه ووسط جماهيره مباراة الذهاب أمام النصر ضمن مواجهات الاستحقاق المحلي كأس خادم الحرمين للأبطال بثلاثة أهداف نظيفة .

و نجح مهاجم النصر سعد الحارثي في تتويج فريقه بهاتريك به استطاع أن يعود إلى توهجه الذي عرف عنه.

جاءت بداية الشوط الأول التي شهدت حضورا جماهيريا لافتا للأنظار أداء متميزا وهجوميا من قبل طرفي اللقاء وسنحت فرص عدة كان من أبرزها هجمتين لمصلحة عبدالرحيم جيزاوي من الفريق المستضيف وسعد الحارثي من الفريق الضيف خلال العشر الدقائق الأولى.

ومع مرور الدقائق بدأ النصر يفرض سيطرته على إيقاع المباراة في مجاراة أهلاوية وتنوعت مصادر الهجوم النصراوي بواسطة الأطراف تارة بالضغط على الجهة اليسرى للأهلي وتارة على الجهة اليمنى وأبليا منصور الحربي وإبراهيم هزازي بلاءا حسنا ومع مرور الدقيقة 17 يراوغ سعد الحارثي أكثر من لاعب يكسب من خلالها خطأ يقف على تنفيذه المحترف فكتور فيغاروا تعتلي رؤوس اللاعبين دون استثمار حقيقي.

بعدها بثلاث دقائق حاول فكتور سيموس الرد لمصلحة الأهلي استعجل فيها، وعاد لاعب النصر فكتور فيغاروا في قيادة هجمة عكسية راوغ أكثر من مدافع أهلاوي وسدد لكنها ضلت طريق المرمى لتمر بجوار القائم الأيسر للمسيليم في الدقيقة 21.

ولم يمهله مسعد كثيرا ليرد عليه بتسديدة في الدقيقة 24، وبنفس الأسلوب كانت تسديدة النصراوي باسكال احكم حارس الأهلي المسيليم قبضته عليها في الدقيقة 25، ولكن تظل أخطر هجمات هذا الشوط تسديدة لاعب وسط الأهلي دي سيلفا مارسينهو التي ارتطمت بزاوية مرمى حارس النصر لتبتعد خارج الملعب في الدقيقة 30.

واظهر ثنائي الأهلي البرازيليين مارسينهو وفكتور ثنائيا متفاهما تجلى ذلك غير مرة خصوصا عندما مرر الأول للثاني كرة بينه مع متوسط دفاع النصر نجح فكتور في المراوغة وتسديد الكرة لكن حارس النصر عبدالعزيز العنزي كان لها بالمرصاد وأحسن السيطرة عليها في الدقيقة 36.

في الدقيقة الـ 40 أضطر فارياس إلى الزج بتيسر الجاسم الذي حل بديلا لمعتز الموسى المصاب بشد عضلي، ومع الضغط الأهلاوي ينجح النصر في قيادة هجمة عكسية يراوغ فيغاروا ويسدد بقوة يتمكن الدفاع في إبعادها لزاوية وتعود الكرة مجددا لتجد قدم سعد الحارثي الأقرب لمرمى الأهلي يخفق في تنفيذها لتسكن الشباك الخارجية لمرمى ياسر المسيليم، وبينما يلفظ شوط المباراة الأول أنفاسه الأخيرة تتهيأ كرة لتيسير الجاسم أمام مرمى النصر لعبها ضعيفة في متناول قبضتي حارس الفريق الخصم عبدالعزيز العنزي.

الشوط الثاني

تواصلت الإثارة مع شوط المباراة الثاني وكاد أن يفعلها مهاجم الأهلي البرازيلي فكتور سيموس غير مره ويسجل هدف السبق خصوصا في أول خمس دقائق من فرصتين سنحتا على رأسه الأولى مرت بجوار القائم والثانية اعتلت العارضة.

وفي غمرة الاندفاع الأهلاوي الذي يبحث عن هدف على أرضه ووسط جماهيره يستغل النصراويون ذلك وينجح الدوخي والزيلعي في قيادة هجمة عكسية لمصلحة فريقهما لم يتردد سعد الحارثي في استغلال تباطأ الدفاع الأهلاوي ليسدد كرته على يسار المسيليم معلنا هدف فريقه الأول في الدقيقة 54.

وحاول الحارثي مرة أخرى في كرة مماثله لكن هذه المرة برأسه بعدها بدقيقة، وتواصل الضغط النصراوي الذي تفاجأ به الأهلاويون وكاد أن يسجل فيغاروا في الدقيقة 59 كان حارس الأهلي لها بالمرصاد، وقبلها بدقيقة زج فارياس بحسن الراهب الذي حاول بعد دخوله بدقيقة في هز شباك الخصم، لكن ما لم يتوقعه الأهلاويون عودة مهاجم النصر سعد الحارثي مرة اخرى مسجلا الهدف الثاني لمصلحة فريقه في تباطأ تغطية الدفاع في الدقيقة 60، وتوالت محاولات النصر مرة أخرى في ظل تراجع أهلاوي مفاجئ ونجح النصراويون فرض سيطرتهم على وسط الميدان خصوصا بعد خروج معتز الموسى وفك الارتباط المحوري ما بين المسعد وأحمد كانو.

وواصل مهاجم النصر سعد الحارثي حضوره القوي وأحرج دفاعات الأهلي غير مره ونجح في مراوغة مدافع الأهلي منصور الحربي وسدد تجاه مرمى الخصم تمكن المسيليم التصدي لها 68، وعاد الحارثي مرة ثالثة مع الأهداف عندما نجح في تسجيل هدفه الثالث في الدقيقة 70، وحاول البديل بدر الخراشي حفظ ماء الوجه لفريقه عندما لعب كرة برأسه تجاه مرمى النصر كانت العارضة لها بالمرصاد في الدقيقة 70.

وحاول الأهلي أكثر من مرة خصوصا من كرتين ثابتتين لعبهما البرازيلي مارسينهو نجح حارس النصر عبدالعزيز العنزي في إبعادها بصعوبة في أخر عشر دقائق، ومع الأربع الدقائق الإضافية إلى جانب الـ 90 دقيقة رسمية لم يفلح أصحاب الأرض في مصالحة جماهيرهم التي قطعت المسافات من أجل مؤازرتهم.