مازالت تبعات القرارات التي اتخذتها لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري بشأن الأحداث التي صاحبت مباراة الزمالك واتحاد الشرطة بالدوري المصري، حديث الساعة في الشارع الرياضي بمصر.

وقد تفاعلت الطبيعة الجدلية لتلك لقرارات، بعد أن ذهب البعض للخوض في مقارنتها بما تم اتخاذه من قرارات quot;ضعيفةquot; في السابق مع لاعبين في أندية أخرى، ارتكبوا مخالفات مشابهة، ومن أبرزهم لاعبو الأهلي حسام عاشور، وأحمد السيد، ووائل جمعة، ولاعب نادي حرس الحدود، أحمد عيد عبد الملك،.

وفي الوقت الذي كثر فيه اللغط بشأن العقوبة التي تعرض لها اللاعب حازم إمام، بإيقافه ثمانية مباريات وتغريمه ثمانية آلاف جنيه، بعد اتهامه من قِبل لجنة المسابقات بإهانة الحكم، بعد إسقاطه البطاقة الصفراء من يد توفيق السيد، بسبب quot;تفويتquot; مخالفات مماثلة بدون عقاب، كان القسط الأكبر من الجدل الذي أثير حول القرارات الأخيرة، هو ذلك الذي دار حول قرار منع كابتن إبراهيم حسن، المنسق العام للكرة بنادي الزمالك، من الذهاب للإستادات لحضور مباريات فريقه حتى نهاية الموسم.

ويرجع ذلك في المقام الأول لكون الظهير الأيمن السابق لمنتخب مصر وناديي الأهلي والزمالك، موقوف في الأساس من قبل اتحاد شمال إفريقيا لمدة خمسة أعوام، أي أنه بلا صفة رسمية بالنسبة لاتحاد الكرة المصري، وهو ما سبق للكابتن سمير زاهر، رئيس الاتحاد، أن أكده في لقاءات صحافية أول أمس. وبالتالي، فإن اتخاذ مسؤولو الجبلاية قرارا ً برفع أمر إبراهيم حسن إلى الجهات المعنية ليتم منعه من دخول أي إستاد لحضور مباريات الزمالك حتى نهاية الموسم، بمثابة الأمر المغلوط في جدواه من الأساس، ويعد إدانة لمسؤولي الاتحاد أنفسهم، حسب آراء كثيرين.

وفي ملمح جديد لبوادر أزمة يُنتظر أن تنفجر خلال الأيام المقبلة، جاءت التصريحات التي أكد خلالها إبراهيم حسن على أنه سيتحدى أي جهة تمنعه من دخول الملاعب المصرية، وتلويحه كذلك بأنه سيسعى للحصول على تعويض مالي كبير للغاية إن حدث ذلك.

وهو الأمر الذي انقسمت بشأنه الآراء، حيث رأى البعض أن ذلك سيكلفه الكثير والكثير، لأنه سيدخل حينها في صِدام أكبر وأوسع في النطاق مع الجهات الأمنية، التي قد يصدر إليها خلال الساعات المقبلة قرارا ً يقضي بمنعه من دخول الإستادات. في حين أكد آخرون على ضرورة تمسكه بهذا الحق المشروع والمكفول لكل مواطن مصري، لا سيما وأنه يُعامل من قِبل لجنة المسابقات معاملة الجماهير.

وبعد الكشف عن قيام مجلس إدارة نادي الزمالك بإرسال خطاب رسمي إلى اتحاد الكرة للتظلم ضد العقوبات التي أقرها الاتحاد بحق لاعبيه حازم إمام وعلاء علي، وكذلك ضد إبراهيم حسن، على اعتبار أنها عقوبات مبالغ فيها ولم تراع سن اللاعبين، واستنكاره عدم فرض أي عقوبات ضد نادي الشرطة، أكد حسام حسن، المدير الفني للفريق، على quot; أن العقوبات التي تم فرضها على النادي هي عقوبات عجيبة وما يحدث ضد نادي الزمالك أمر سيئquot;.

وفي ما يتعلق بالعقوبة التي صدرت ضد شقيقه، اكتفى بقوله :quot; quot;كيف سيتم منع مواطن مصري من الذهاب لمنشأة عامة ؟quot;