اكد المدرب الايطالي لتشلسي كارلو انشيلوتي انه لن يسمح للضغط النفسي الذي يمارسه مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون بان يشتت تركيز فريقه، مطالبا لاعبيه بعدم التراخي من اجل الابتعاد في صدارة الدوري الانكليزي والفوز باللقب في نهاية المطاف.

وبامكان رجال انشيلوتي ان يبتعدوا في الصدارة بفارق 4 نقاط عن quot;الشياطين الحمرquot; في حال فوزهم على بولتون غدا الثلاثاء في المرحلة الرابعة والثلاثين، وذلك لان فريق فيرغوسون سقط امس الاحد في فخ التعادل مع مضيفه بلاكبيرن (صفر-صفر)، بعد ان كان تنازل عن الصدارة لمصلحة الفريق اللندني بالخسارة امامه في معقله quot;اولدترافوردquot; 1-2.

ورشح فيرغوسون تشلسي في تخطي عقبة بولتون بسهولة، مشيرا الى ان الفريق اللندني اصبح الان الاوفر حظا للفوز بلقب الدوري الممتاز خصوصا بعد تعادل فريقه مع بلاكبيرن.

لكن انشيلوتي قلل من اهمية تصريح فيرغوسون واعتبر ان الاخير يحاول ان يضع لاعبي تشلسي تحت الضغط المعنوي لما تبقى من مشوارهم في الدوري هذا الموسم، مضيفا quot;امل ان يكون اليكس محقا (ان تكون مباراة بولتون سهلة). ربما كان بالامكان القول في السابق انها ستكون مباراة سهلة، لكني لم اخض اي مباراة سهلة هذا الموسم حتى الانquot;.

وواصل quot;بلاكبيرن تعادل مع مانشستر وكانت هذه النتيجة جيدة بالنسبة الينا، لكن بشرط ان نفوز الثلاثاء. لا يوجد هناك اي مباراة سهلة، حتى وان سجلت الكثير من الاهداف في هذه المباراة. كلا، انها حيل ذهنية، فيرغوسون ذكيquot;.

وتابع المدرب الايطالي quot;على الورق نحن الاوفر حظا امام بولتون، لكن على الورق وحسب. من الطبيعي ان يفوز تشلسي نظريا، لكن علينا ان نحقق هذا الامر عملياquot;.

من المؤكد ان فيرغوسون يحاول التأثير على لاعبي تشلسي، لكن الفريق اللندني يملك فرصة تحديد مصيره بيديه، لان في حال فوزه بالمباريات الخمس المتبقية سيتوج باللقب لاول مرة منذ 2006 وذلك بغض النظر عن النتائج التي يحققها مانشستر او ملاحقه الاخر ارسنال.

كما سيكون فريق الquot;بلوزquot; امام فرصة ان يتوج لاول مرة بثنائية الدوري والكأس لانه تأهل الى نهائي الكأس المحلية السبت بفوزه المستحق على استون فيلا 3-صفر، وهو سيواجه في النهائي الذي يحتضنه ملعب quot;ويمبليquot; في 15 الشهر المقبل بورتسموث الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الاولى.

لكن انشيلوتي يعلم ان فريقه امام مهمة صعبة ومتطلبة وهو اختبر هذا الموسم تعثر لاعبيه في مباريات كانت تعتبر على الورق في متناولهم ما دفعه اليوم الى تحذيرهم من التراخي، قائلا quot;اللقب في ايدينا. اذا تمكنا من تقديم افضل ما لدينا وحافظنا على هذا المستوى فبامكاننا الفوز به. نحن متحمسون لاننا متواجدون في اهم مسابقتين في انكلترا. نملك فرصة حقيقية للفوز بهما لكننا نعلم ايضا ان هناك الكثير من المباريات. خمس مباريات ليس بالرقم الكبير، لكنها مهمة للغايةquot;.

وتابع quot;الوقت ليس مناسبا الان للتفكير +اذا بامكاننا الفوز بالثنائية+ او لا. الامر الاهم على الاطلاق هو ان نحافظ على تركيزنا من مباراة الى اخرى. تفكيرنا منصب على مباراة بولتون ولا شيء سواها. لا نريد التفكير بما يمكن ان يحصل بعد شهر. علينا ان ننتظر، ان نحافظ على رباطة جأشنا والتركيز. ويوم الثلاثاء علينا ان نحسن موقعنا وان نبعد مانشستر عنا بفارق 4 نقاط. هذا الامر الاهم على الاطلاقquot;.

ولن تكون المهمة سهلة امام تشلسي في الامتار الاخيرة من الموسم لانه يخوض السبت المقبل اختبارا صعبا للغاية امام مضيفه وجاره توتنهام على ملعب quot;وايت هارت لاينquot; حيث لم يفز منذ 27 اب/اغسطس 2005 عندما تغلب حينها على جاره اللندني بهدفين للاسباني اسيير دل هورنو والايرلندي داميان داف.

ثم يتواجه فريق انشيلوتي مع ضيفه ستوك سيتي في 25 الحالي، قبل ان يحل ضيفا على ليفربول على ملعب quot;انفيلدquot; حيث لم يفز في الدوري منذ الثاني من تشرين الاول/اكتوبر 2005 عندما تغلب على quot;الحمرquot; 4-1، قبل ان يختتم مشواره في التاسع من ايار/مايو امام ضيفه ويغان.

اما مانشستر فهو يخوض ايضا اختبارين صعبين للغاية في المرحلتين المقبلتين امام جاره مانشستر سيتي على ملعب الاخير ثم امام توتنهام على ملعبه، قبل ان يختتم فريق quot;الشياطين الحمرquot; مشواره بمباراتين سهلتين نسبيا امام مضيفه سندرلاند وضيفه ستوك سيتي.

يذكر ان الثلاثي مانشستر سيتي وتوتنهام وليفربول يتنافس على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، ما سيصعب من مهمة ثنائي الصدارة في مواجهاته معه.

ولا يجب استبعاد ارسنال ايضا عن دائرة المنافسة على اللقب لانه لا يتخلف سوى بفارق ثلاث نقاط عن تشلسي ونقطة عن مانشستر يونايتد.