يواجه المتصدر الصقر تعز مطارده التلال عدن في قمة كروية الاثنين القادم ضمن مباريات المرحلة الـ(20) لدور الإياب الحاسم بدوري النخبة اليمني , فيما تستهل المنافسات يوم الأحد بلقاء كلاسيكي يجمع حامل اللقب هلال الحديدة بضيفه أهلي صنعاء بطل الكأس رغم ابتعادهما عن صراع القمة إلى جانب خروجهما المبكر من دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي .

وقبل ستة مراحل على إسدال الستار للموسم الثامن عشر يواصل الصقر التمسك بالمركز الاول برصيد (39) نقطه ويتطلع الفريق التعزي بقيادة المدرب المصري ابراهيم يوسف للابتعاد بالصدارة في حال تجاوزه لمضيفه القوي التلال صاحب المركز الثاني برصيد (34) نقطة .

ورغم فوز الضيوف بمواجهة دور الذهاب بهدفين مقابل هدف , الا ان الأفضلية الهجومية تنحاز للمضيف العدني لاعتماده على المحترف الكونغولي أمبويو الذي يتصدر قائمة الهدافين حالياً برصيد 11 هدفا بفارق هدفين عن أقرب منافسيه مهاجم أهلي صنعاء علي النونو .

لكن التلاليين بقيادة المدرب العراقي أكرم سلمان مضطرين لاستقبال المتصدر علي ملعب الشهداء بالحديدة بعيدا عن ملعبهم الدائم في عدن نظراً لتواصل عمليات الاستعداد لاستضافة بطولة خليجي عشرين القادمة .

وغادر الهداف النونو إلى مصر للعلاج من الإصابة التي تعرض لها مؤخراً وسيفتقد له الأهلي الصنعاني الذي يحتل المركز الخامس برصيد (29) نقطه في المباراة الهامة إمام المضيف الهلال الساحلي صاحب الترتيب العاشر .