انهى الاتحاد البحريني لكرة القدم خدمات مدرب منتخبه التشيكي ميلان ماتشالا (67 عاما) وحل الجهازين الفني والاداري للمنتخب.وجاء في بيان للاتحاد البحريني quot;تنفيذا لقرارات اللجنة التنفيذية للاتحاد وفي اطار اعادة الهيكلة التنظيمية الادارية والفنية للمنتخبات الوطنية لكرة القدم واللجان العاملة بالاتحاد وذلك بهدف التطوير وبلوغ الاهداف المنشودة (...)، قررت جهات الاختصاص انهاء العقد الموقع مع المدير الفني المدرب التشيكي ميلان ماتشالا وذلك بالاتفاق والتراضي بين الطرفينquot;.

واضاف البيان quot;تمشيا مع نفس التوجه والسياسة، فان اعادة تشكيل وهيكلة الاجهزة الفنية والادارية تشمل كذلك اعضاء الجهازين الفني والاداري لمنتخب كرة القدمquot;.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم تعاقد مع ماتشالا في حزيران/يونيو عام 2007 لمدة عامين، وتم تجديد عقده العام الماضي لسنة واحدة قبل ان يفضل الاتحاد عدم التجديد مرة اخرى.

ولم يحقق ماتشالا اي انجاز للمنتخب البحريني الذي كان قاب قوسين او ادنى من تحقيق انجاز تاريخي بالتأهل الى نهائيات كأس العالم عام 2010 ذلك بعد ان قاد الفريق الى مباراة الملحق الفاصل امام نيوزيلندا، ولكنه فقد فرصة التأهل بعد ان خسر ايابا في ويلينغتون صفر-1، اذ كانت مباراة الذهاب في المنامة انتهت سلبية.

وفي منافسات كأس اسيا 2007 خرج المنتخب البحريني من الدور الاول، ولقي نفس المصير في كأس الخليج التاسعة عشرة في عمان.

وسبق لماتشالا ان قاد عددا من الاندية والمنتخبلات الخليجية حيث بدأ مشواره في منطقة الخليج في الكويت مع نادي كاظمة عام 1994 وعين بعدها مدربا لمنتخب الكويت وحقق معه لقب كأس الخليج مرتين عامي 1996 و1998.

قاد ايضا منتخب الامارات في بطولة كأس القارات عام 1997، ومنتخب السعودية عام 1999 ثم منتخب عمان عام 2001 لفترة قصيرة قبل ان ينتقل الى نادي النصر الاماراتي ليعود بعدها مجددا لتدريب عمان قبل نهائيات كأس اسيا 2004، ثم اشرف على العين الاماراتي عام 2005 قبل ان يعود لمنتخب عمان للمرة الثالثة ويستمر حتى 2007 الى ان تعاقد معه الاتحاد البحريني.

وتنتظر منتخب البحرين المشاركة في quot;خليجي 20quot; في اليمن في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر المقبلين، ثم في كأس اسيا في قطر في كانون الثاني/يناير 2011.