أشادت الصحف الإيطالية الصادرة الخميس بمواطنها إنتر ميلان ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعد تأهل quot;نيراتزوريquot; إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب برشلونة الأسباني حامل اللقب.quot;إنتر، حائط الانتصارquot;، هذا ما عنونته صحيفة quot;لا غازيتا ديللو سبورتquot; في إشارة منها إلى الخطة الدفاعية الناجحة التي اعتمدها مورينيو أمس على ملعب quot;كامب نوquot;، مما سمح لفريقه في انتزاع بطاقة النهائي رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد لاعب برشلونة السابق البرازيلي تياغو موتا في مباراة انتهت بفوز برشلونة 1-0.

لكن ذلك لم يكن كافياً للنادي الكاتالوني من أجل تعويض خسارته في ذهاب نصف النهائي 1-3 في ميلانو.

وأشادت الصحيفة التي تصدر من ميلانو، بـ quot;ملحمة إنترquot;، معتبرة أن التأهل إلى النهائي كان المكافأة المناسبة لـquot;أسود مورينيو الأبطالquot;.

وتابعت quot;تأهل (إنتر) بفضل القوة الاستثنائية لخط الدفاع بقيادة الأرجنتيني صامويل. لكن الفضل يعود للفريق بأكمله لأنه أظهر التضحيات التي قام بها كل لاعب، وخصوصاً المهاجمينquot;.

أما quot;كورييري ديلا سيراquot; فاعتبرت على لسان الكاتب ماريو سكونسيرتي أن الفضل بهذا التأهل يعود خصوصاً إلى مورينيو، مضيفة quot;كما كل العباقرة، كان من السهل التنبؤ بطريقة لعب برشلونة، فمايكل أنجلو يقوم بعمله كمايكل أنجلو، وبيكاسو كبيكاسوquot;، مشيرة إلى أنه رغم النقص العددي احتفظ مورينيو بمهاجميه داخل الملعب حتى النهاية لأنه quot;يحترم كرة القدمquot;.

أما quot;لا ستامباquot; فتحدثت عن quot;درس في النضوج وليس ضد أي فريق، لكن ضد أبطال أوروبا والعالم، ضد السويدي إبراهيموفيتش الذي لم نراه، والأمر ذاته ينطبق على الأرجنتيني ميسيquot;.

واعتبرت الصحيفة أن ميسي في هذه الليلة تحول من أفضل لاعب في العالم إلى لاعب quot;صغيرquot;، مشيدة بـ quot;التوأمين العملاقينquot; في قلب الدفاع البرازيلي لوسيو والأرجنتيني صامويل.