استكمل الاتحاد اليمني لكرة القدم تحضيراته لإقامة دورة الوحدة الدولية التي ستنطلق منافساتها يوم غد الثلاثاء على ستاد علي محسن المريسي بالعاصمة صنعاء بمشاركة منتخبات سلطنة عمان ومقدونيا وبوركينا فاسو إلى جانب منتخب البلد المضيف .

وأعلن عن الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لاستضافة بطولة الوحدة في نسختها الأولى من خلال تأمين كافة متطلباتها وتجهيز ستاد المريسي بالمستلزمات الفنية المطلوبة وتأمين ملاعب التدريب ووسائل المواصلات .

ويتزامن استضافة هذه البطولة الدولية مع موعد الاحتفالات الوطنية بذكرى العيد العشرين للجمهورية اليمنية , بالاضافة لكونها تأتي ضمن برنامج الاستعداد للأحمر اليمني بقيادة المدير الفني الكرواتي يوري ستريشكو قبيل المشاركة الخامسة في منافسات بطولة خليجي عشرين المقبلة .

وأعد الاتحاد اليمني المنظم اللائحة الفنية الخاصة والتي تحدد آلية المنافسة وشروط المشاركة في البطولة التي تقام من دور واحد , وقالت مصادر صحفية ان المنتخب المشارك الحائز على المركز الأول سيحصل على كأس البطولة الأولى وجائزة مالية قدرها (30) ألف دولار .

من جهته صرح مساعد مدرب اليمن أمين السنيني بان الجهاز الفني سيعمل خلال معسكر صنعاء الداخلي وبطولة الوحدة الدولية على رفع الجاهزية للاعبين وإخضاعهم لجرعات تدريبية تندرج في إطار إستراتيجية اللعب الحديثة التي يسعى ستريشكو إلى تطبيقها والتي تعتمد على الخيارات الهجومية المدروسة بعيداً عن التحفظ والانكماش الدفاعي .

-جدول مباريات دورة الوحدة الدولية :
1- مقدونيا times; بوركينا فسو - 18 مايو
2- اليمن times; عُمان - 18 مايو
3- مقدونيا times; عُمان - 20 مايو
4- اليمن times; بوركينا فاسو - 20 مايو
5- عُمان times; بوركينا فاسو - 22 مايو
6- اليمن times; مقدونيا - 22 مايو