اعلن الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم ان منتخب بلاده مرشح لاحراز لقب مونديال 2010 في جنوب افريقيا الشهر المقبل، مؤكدا في الوقت ذاته انه سيسعى الى تقديم عروض جيدة ضمن المنتخب توازي العروض التي قدمها مع فريقه الاسباني خلال هذا الموسم.

وقال ميسي لدى وصوله الى الارجنتين حيث كان بانتظاره عدد كبير من الصحافيين: quot;بالنسبة لي، الارجنتين مرشحة للفوز باللقب، حتى ولو لم يرشحها اي احد لذلك، وانا ارى ان الامر يصب في مصلحتناquot;.

ووعد ميسي الذي برز كثيرا مع برشلونة هذا الموسم من خلال تسجيله 34 هدفا في الدوري المحلي حيث توج هدافا والذي يعاني لابراز موهبته مع منتخب بلاده، بانه سيسعى الى ان يقدم في المونديال ما قدمه مع برشلونة، وقال quot;املك الكثير من الامل وساسعى بقوة الى ذلكquot;.

ونفى ميسي الحائز على جائزة الكرة الذهبية عام 2009 ان يكون لعبه مع المنتخب يشكل ضغوضات عليه وقال: quot;انا معتاد على الضغوطات، وانا العب مع برشلونة الذي هو واحد من اعرق الفرق في العالم واللعب معه يتطلب دائما الفوزquot;.

وكان ميسي (22 عاما) وصل الى الارجنتين امس الثلاثاء حيث سينضم الى منتخب المدرب دييغو مارادونا قبل التوجه الى جنوب افريقيا حيث ستخوض بلاده الدور الاول ضمن المجموعة الثانية الى جانب كوريا الجنوبية ونيجيريا واليونان.