رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تعليق عضوية السلفادور في الاتحاد الدولي للعبة الشعبية بعد اعتراف الحكومة في البلاد بلجنة عينها الفيفا لادارة شؤون الاتحاد السلفادوري للعبة.

وقام الاتحاد الدولي بتعليق عضوية الدولة الواقعة في امريكا الوسطى قبل عشرة ايام عقب عدم اعتراف حكومة الرئيس ماوريسيو فيونيس باللجنة التي عينت في يوليو تموز الماضي لاعادة ترتيب الاوضاع بعد شهر من استقالة رئيس الاتحاد رودريجو كالفو من منصبه.

وقال همبرتو سينتينو وهو وزير في الحكومة السلفادورية في مؤتمر صحفي quot;انه لمن دواعي سروري البالغ ان اسلم الاعتراف الوزاري بالاتحاد السلفادوري لكرة القدم حتى يتسنى للكرة السلفادورية مواصلة نشاطها.quot;

وسيظل الاعتراف ساريا حتى 31 يوليو تموز حيث سيتم عقد اجتماع للجمعية العمومية للتصويت على اختيار مجلس ادارة جديد للاتحاد. وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي لا يقر اي تدخل حكومي في ادارة شؤون كرة القدم الثامن من يونيو حزيران كموعد نهائي لحل المشكلة او التصديق على تعليق عضوية السلفادور وعدم مشاركتها في اي انشطة كروية عالمية حتى يونيو حزيران 2011.

وسيسمح الاعتراف بالاتحاد السلفادوري لطاقم التحكيم السلفادوري المكون من جويل اجيلار ووليام توريس وخوان فرانسيسكو زومبا بادارة مباريات في نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا التي ستنطلق في 11 يونيو حزيران المقبل.