أعرب النجم ليونيل ميسي في بريتوريا عن أمله في أن يكون مونديال 2010 في جنوب أفريقيا هو بطولة المنتخب الأرجنتيني وبطولته هو الآخر ، وأكد أن quot;الفوز بكأس العالم لا يقارن بشيءquot;، فيما يتبقى أسبوع واحد على انطلاق الحدث الكروي الكبير.

وأشار لاعب برشلونة الذي تتركز عليه أنظار مشجعي الكرة في الأرجنتين quot;إنني جيدون كفريق ، ومتحدون تماما. إنني مطمئن ، وأفكر في المنتخب فقط. أود أن يكون مونديال الأرجنتين وموندياليquot;.

وقال ميسي في أول لقاء له بالصحافة منذ وصول المنتخب إلى جنوب أفريقيا quot;إنني سعيد ، لا أحتاج إلى شيء آخر. صبت الفترة الماضية في مصلحتنا لتحسين أمور كثيرة ، واستفدنا منها كاملةquot;.

ويتعرض ميسي لانتقادات من الصحافة الأرجنتينية نظرا لعدم تقديمه المستوى المبهر نفسه الذي يظهر به مع برشلونة عندما يلعب في المنتخب.

ورد أفضل لاعبي العالم على سؤال حول المركز الذي يفضل اللعب فيه بين المهاجم الصريح أو خلف رأسي حربة قائلا quot;أفضل أن يلعب المنتخب بمهاجمين أكثر ، أعتقد أن على الأرجنتين البحث عن الفوز باللاعبين الذين لديهاquot;.

وأبرز ميسي أنه على الرغم من حصوله على quot;كل شيءquot; على مستوى الأندية وعلى المستوى الفردي quot;إلا أن الفوز بكأس العالم لا يقارن بأي شيء آخرquot;.

وأكد quot;المونديال لا يتعلق بلاعب واحد ، بل بفريق. كنا بحاجة إلى التدرب معا لتقوية المجموعة والحقيقة أن الرابطة بيننا رائعة لحسن الحظ. قلت دوما إن هذا الأمر يتعلق بمجموعة وبفريق ، وليس بي وحدي. في برشلونة لم أصنع الإنجازات وحدي. الأرجنتين لديها فريق وأفراد رائعونquot;.

في السياق نفسه ، أكد المهاجم كارلوس تيفيز أن اللاعبين quot;في حالة جيدةquot; وقال quot;إن الأجواء رائعةquot; داخل المجموعة.

وقال مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي وأحد المرشحين للعب أساسيا في تشكيلة المدير الفني دييغو مارادونا quot;لا أقرأ أو أستمع لأي شيء ، إنني أركز في هذه التجربة الجميلة. سأثبت في كل تدريب أنني قادر على اللعب ، والأمر بعد ذلك يعتمد على قرار المدربquot;.

وتحدث جميع اللاعبين عن ميسي حيث أعربوا عن إعجابهم بمهاراته كما أكدوا أنه لم يعد لاعبا صاعدا.

وسأل أحد الصحافيين لاعب الوسط المخضرم خوان سباستيان فيرون رفيق نجم برشلونة في غرفته quot;هل أنت مستشار ميسي؟quot;.

ورد لاعب وسط استوديانتيس دي لابلاتا بقوله quot;ذلك شيء غير موجود ، إنه واحد من مجموعة ويتأقلم جيدا. لا أحد يرشده ، على العكس. لقد نضجت شخصيته كثيرا وبات يعي المكانة التي يشغلها. كما يعرف ما يمكن للفريق أن يقدمه إليه ، لكن لا يوجد مرشدquot;.

أما قائد الفريق خافيير ماسكيرانو لاعب ليفربول الإنكليزي فقال quot;ميسي أكبر بعض الشيء من أن ننصحه. لقد وصل إلى أعلى ما يمكن للاعب الكرة بلوغه. ميسي رجل ، وكشخص هو لا يحب الكلام كثيرا لكنه ذكي للغايةquot;.

وتلعب الأرجنتين في المجموعة الثالثة للمونديال مع كل من نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان.