جوهانسبورغ: سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; للمنتخب الاسترالي باستبدال حارس مرماه براد جونز قبل ساعات معدودة على انطلاق نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 وذلك بسبب وضع عائلي.

وعاد جونز الى بيرث ليكون مع عائلته بسبب اكتشاف اصابة نجله الصغير بمرض سرطان الدم، ما دفع الاتحاد الاسترالي الى التقدم بطلب الى الفيفا من اجل استبدال حارس مرمى ميدلزبره الانكليزي لانه من المستبعد جدا ان ينضم مجددا الى تشكيلة المنتخب في جنوب افريقيا بسبب الظروف الاسثنائية التي يمر بها.

ووافق الفيفا على الطلب الاسترالي ما سمح ليوجين غاليكوفيتش المتواجد اصلا مع المنتخب في جنوب افريقيا كعنصر اضافي احتياطي خارج التشكيلة الرسمية، في ان يصبح الحارس الثالث في quot;سوكيروسquot; بعد مارك شفارتزر وادم فيديريتشي.

ولم تحسم مسألة عودة جونز الى المنتخب من عدمها وقد اكد مدرب الاخير الهولندي بيم فيربيك انه يتفهم خيار جونز في حال قرر البقاء الى جانب عائلته، مضيفا quot;نتوقع منه ان يعود - لكن نظرا الى خطورة الوضع، قررنا انه بحاجة لان يكون الى جانبها (عائلته) بقدر ما يشاءquot;.

واعترف قائد المنتخب لوكاس نيل ان هذا الخبر المأساوي كان وقعه بمثابة الصدمة على جميع اللاعبين الذي سيقفون الى جانب جونز ويدعمونه تماما.