قدم مدافع منتخب انكلترا جون تيري اعتذاره من مدرب الفريق الايطالي فابيو كابيلو لانتقاده علنا واتهامه بسوء ادارة المنتخب خلال مونديال جنوب أفريقيا 2010، بحسب ما ذكرت صحيفة quot;دايلي مايلquot; الانكليزية اليوم الثلاثاء.

وقال تيري: quot;كنت صريحا في المؤتمر الصحفي، وعندما سألت عن جو كول، ذهبت بعيدا في الاجابة. لكن لم تكن نيتي ابدا اهانة المدرب، وبحال حصل هذا الشيء فأنا أعتذرquot;.

وكان تيري عقد زوملاؤه اجتماعا مع كابيلو مساء الاحد الماضي من اجل بحث الوضع القائم حاليا، معتبرا ان هناك بعض المسائل التي تزعجه ويريد التحدث عنها، واستمع كابيلو الى اللاعبين ومخاوفهم ووافق على التساهل بعض الشيء في الاجراءات الصارمة التي فرضها عليهم وذلك بهدف التخفيف من quot;المللquot; الذي يعانون منه بسبب بقائهم لفترات طويلة داخل غرفهم، لكنه رفض على الاطلاق مسألة السماح لهم في ابداء رأيهم والتشكيك بسلطته في اختيار التكتيك واللاعبين.

واضاف تيري قبل مباراة بلاده مع سلوفيانيا الحاسمة غدا الاربعاء في المجموعة الثالثة: quot;قلت لمدربي انه يلقى دعمي، وأصر انني لا أريد تعكير صفو المجموعة... أريد وضع هذه القصة ورائيquot;.

وواجه كابيلو الكثير من الانتقادات بسبب عدم اشراك جول كول في المباراتين الاوليين، وهي المسألة التي تقلق مخضرمي المنتخب ومن بينهم تيري الذي اشاد بزميله في تشلسي، معتبرا ان الاخير يملك امكانية تقديم الكثير للمنتخب.

وتمتع لاعبو المنتخب بحرية اكبر مع المدربين السابقين الذين كان يسمحون لهم بالخروج بعد انتهاء التمارين، اضافة لمنحهم المزيد من الوقت مع عائلاتهم، لكن ذلك غير متوفر حاليا في جنوب افريقيا لاسباب امنية ولتشدد كابيلو حيال مسألة تواجد الزوجات والصديقات بالقرب من اللاعبين ما سيؤثر على تركيزهم بسبب quot;الجنونquot; الاعلامي الذي يرافق الحياة الشخصية لهؤلاء اللاعبين، وهو الامر الذي حصل قبل اربعة اعوام في المانيا.

ويواجه المدرب الايطالي الكثير من الانتقادات بعد فشل المنتخب الانكليزي الذي دخل الى النهائيات كاحد المرشحين للفوز باللقب، في الحصول على اكثر من نقطتين في مباراتيه الاوليين بعد تعادله مع الولايات المتحدة (1-1) ثم الجزائر (صفر-صفر)، وهو سيكون بالتالي مطالبا بالفوز على سلوفينيا في الجولة الاخيرة لكي يضمن تأهله.