مدريد: حيت الصحف الأسبانية الصادرة اليوم السبت تأهل منتخب بلادها quot;لا روخاquot; الى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا، بعد فوزه على تشيلي 2-1 أمس الجمعة في ختام منافسات الدور الأول، لكنها لم تنس انتقاد البداية الخجولة لأبطال أوروبا.

وكتبت صحيفة quot;ماركاquot; الرياضية الواسعة الانتشار: quot;أظهرت تشكيلة دل بوسكي (مدرب المنتخب) قدرتها على العمل تحت الضغوطquot;، وعنونت: quot;كريستيانو: جهز نفسكquot; في اشارة الى المباراة المرتقبة بين أسبانيا والبرتغال في الدور الثاني يوم الثلاثاء المقبل.

وأضافت الصحيفة: quot;ها نحن في ثمن النهائي، لكن يجب الانتباه، لم نربح أي شيء بعدquot;، وحذرت من البداية الصعبة التي شهدت خسارة أمام سويسرا في مباراتها الافتتاحية.

وعنونت quot;أل بايسquot;: quot;أسبانيا تتحمل التعذيب. (بعد المباراة الثالثة) لم نعد نجد أسبانيا الحقيقية أو تلك التي لعبت في فيينا (لدى احرازها كأس أوروبا 2008)، أو الفريق الذي لعب منذ أشهر قليلة.

وحذرت quot;أل بايسquot;: quot;بعد تخطي عذاب الدور الأول، حان الوقت كي تعود أسبانيا الى مكانتهاquot;.

وعنونت quot;أسquot; الرياضية: quot;أبطال المجموعةquot;، وخصصت صفحاتها الداخلية للعمل quot;الاحترافيquot; بفضل quot;مواهب استثنائيةquot; مثل دافيد فيا وأندريس إينييستا صاحبا هدفي الفريق أمام تشيلي.

وبحسب quot;أسquot;، كانت quot;هذه المباراة درسا كبيرا، ربحنا بعدد اللاعبين لكن خسرنا في اللعب الجماعيquot;.

واعتبرت quot;أل موندوquot; ان quot;أسبانيا حصلت على تأهلها بتصدر المجموعة، وأمام خصم قويquot;، وأضافت quot;بعد الفوز على تشيلي الكبيرة، ينتظرهم ملك حقيقي للأدغال، كريستيانوquot;.