لندن: قال هاري دريدناب مدرب توتنهام الانكليزي أنه مستعد خلافة الايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم بحال أقيل الأخير من منصبه.

وكان كابيلو أعلن أمس الاثنين انه سيعرف قرار بقائه على رأس الادارة الفنية للأسود الثلاثة من عدمه بعد اسبوعين، معربا عن امله في مواصلة مهامه على الرغم من الخروج المخيب من الدور الثاني لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب افريقيا.

وطلب ريدناب من الاتحاد الانكليزي تعيين مدرب وطني للمنتخب الأول بحال رحيل كابيلو: quot;هذا الرجل (كابيلو) يملك سجلا هائلا على صعيد الأندية. لكن عندما يرحل، بعد أربع سنوات أو في أي وقت كان، بالتأكيد سيتواجد شاب أو مدرب اخر في هذه البلاد. بالتأكيد يجب ان نجد مدربا انكليزي للمنتخب الوطنيquot;.

وأضاف ريدناب الذي أشرف سابقا على بورنموث، وستهام وبورتسموث لموقع quot;توك سبورتquot;: quot;لا أتحدث هنا عن مدرب اسكتلندي أو ايرلندي، أتحدث عن مدرب انكليزي لان هذا هو المكان الذي نحن فيه. انها بلادنا. يجب أن نكون قادرين على صنع مدرب يستطيع ادارة المنتخب الانكليزي، ولأكون صريحا لن يقوم باسوأ مما قاما به (سفن غوران أريكسون وكابيلو)quot;.

وتابع ريدناب (63 عاما): quot;أنا انكليزي. من لا يرغب بتدريب منتخب انكلترا؟ لا أحد يرفض هكذا وظيفة. اذا كنت انكليزيا لا يمكنك رفض تدريب بلادكquot;.

وكان كابيلو ذكر بعد خروج انكلترا أمام ألمانيا: quot;تحدثت الى السير (دايف) ريتشاردز (المدير العام للاتحاد الانكليزي). قال لي انه بحاجة الى اسبوعين لاتخاذ القرار. قلت له بانني اريد البقاء. الان القرار بيدهquot;.

من جهته، قال المتحدث باسم الاتحاد الانكليزي ادريان بيفينغتون: quot;كابيلو مرتبط معنا بعقد حتى عام 2012. بيد ان الجميع اعرب عن خيبة الامل بخروجنا من نهائيات كأس العالم بهذه الطريقة. من المنطقي العودة الى لندن واتخاذ الوقت الكافي والحديث مجددا مع كابيلوquot;.

وكان كابيلو (64 عاما) مدد عقده قبل المونديال. وبحسب الصحف البريطانية فان راتبه السنوي ارتفع الى 6 ملايين جنيه استرليني (3ر7 ملايين يورو). وبما ان كابيلو رفض الاستقالة، فان اقالته ستكلف الاتحاد الانكليزي 12 مليون جنيه استرليني (6ر14 مليون يورو).