كشف مصدر موثوق به لوكالة quot;فرانس برسquot; بان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يصر على اقامة انتخابات الاتحاد العراقي المقررة في 24 الحالي في اربيل وليس في بغداد كما تريد الحكومة العراقية وذلك لعدم توفر الامن في العاصمة.

وقال المصدر quot;يصر الاتحاد الدولي على اقامة الانتخابات في اربيل لانها تشكل مكانا امنا لجميع المرشحين خلافا لبغدادquot;.

واضاف quot;الامر مبدئي بالنسبة الى الاتحاد الدولي ولا رجعة عنهquot;.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم حدد الثامن من الشهر الحالي موعدا لفتح باب الترشيح لخوض انتخاباته المقررة في 24 منه باشراف الاتحاد الدولي في اطار اختيار مجلس ادارة جديد يقود الاتحاد لاربع سنوات مقبلة، على ان يقفل الباب في 15 الحالي.

وشكل الاتحاد العراقي واللجنة الاولمبية العراقية لجنة برئاسة النائب الاول لرئيس اللجنة بشار مصطفى وتضم الامين العام عادل فاضل للاشراف على الانتخابات.

وكانت وسائل الاعلام المحلية نقلت عن نائب رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود ان quot;الانتخابات ستقام في بغداد وليس في مكان اخرquot;، في حين اكد رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية العراقية نيته التصدي لمثل هذه الخطوة.

وقال عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية سمير الموسوي ان quot;اللجنة اتفقت مع الاتحاد العراقي على اقامة الانتخابات في العاصمة واذا كان هناك امر اخر فان المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية سيكون صاحب القرارquot;.