صدقت توقعات الأخطبوط العراف بول الذي توقع بأن تفوز اسبانيا على ألمانيا في نصف نهائي المونديال. وهذا ما حدث فعلاً في مباراة الدور نصف النهائي، حيث فازت إسبانيا على المانيا 1-0 .

وسبق أن صدقت كافة توقعات الأخطبوط العراف quot;بولquot;المتعلقة بنتائج المنتخب الألماني خلال مباريات كأس العالم الجارية حالياً في جنوب أفريقيا.

وأصبح الأخطبوط العراف بول ظاهرة كأس العالم بعد أن نجح في التنبؤ بنتائج مباريات المنتخب الألماني الستة التي خاضها، إلى حد أن توقعه لنتيجة مباراة ألمانيا وإسبانيا تم بثها على التلفزيون مباشرة من حوض quot;الحياة البحريةquot; في مدينة أوبرهاوزن بغربي ألمانيا.

كما صدقت تنبؤاته فيما يتعلق بفوزالمانيا في مباراتي المنتخب أمام غانا وأستراليا خلال الدور الأول من البطولة، وخسارته أمام صربيا بهدف يتيم.

وفي الدور الثاني، توقع الأخطبوط بول تفوق ألمانيا على إنكلترا، وكذلك في الدور ربع النهائي بالفوز على الأرجنتين.

وكانت توقعاتquot;بولquot; في ما يخص مباراة المانيا واسبانيا قد اصابت مشجعيالمانيا بالاحباط، ذلك بعد أن اختار quot;بولquot; الصندوق الذي يحمل العلم الإسباني بدلاً من صندوق المنتخب الألماني.

وتتم تكهنات quot;بولquot;حين ينزل عادة المشرفون على الحوض المائي وجبة الأخطبوط في صندوقين مختلفين، أحدهما يحمل علم ألمانيا والآخر للمنتخب الخصم، فعندها يختار أحد الصندوقين.. وهذا هو الدليل على تحقيق ذلك الفريق النصر في المباراة المقررة.