صرح الهولندي يوهان كرويف أن لاعب وسط المنتخب الإسباني ونادي برشلونة تشافي هيرنانديز يستحق الفوز بالكرة الذهبية لعام 2010 بعد موسمه الكبير وأدائه المميز في كأس العالم مع إسبانيا .

وقال المدرب السابق لبرشلونة :quot; خسر أو فاز تشافي بكأس العالم ، فـهو يستحق هذه الجائزةquot; .

واعترف كرويف إذا حققت إسبانيا كأس العالم الأحد ، فإن برشلونة سوف تضيف الكثير من النقاط من أجل تتويج أحد لاعبيّها بجائزة أفضل لاعب في العالم .

وأضاف: quot;الصحافة دائماً تتجاهله(تشافي) كونه يلعب كلاعب خط الوسط وراء ميسي ، ولا تعطي المزيد من الاهتمام به ،ولكن تشافي هو الذي يحدد وتيرة المباراة , وهو رقم مهم جداً في عملية الفريقquot;.

ومن جهة أخرى ، تحدث كرويف عن المباراة النهائية لكأس العالم بين منتخب وطنه هولندا وإسبانيا : quot;عندما ترى إسبانيا هي نسخة مطابقة عن برشلونة يمكنك حينها أن ترى ذلك بمثابة مرجع ، وسترى أن العديد من الفرص ستتوفر مع الكثير من السهولة لتعطيك هدفاً للفوز ، ولكن إذا سارت الأمور بشكل سيء ، كما كان الحال ضد سويسرا ، فإن هولندا لديها الموارد للاستفادة من ذلك ، لكن عادة ما تلعب إسبانيا على نحو أفضل للغاية في النهائيات ، إنها مباراة تستحق المشاهدة وفي الأخير سنعرف ما يمكن أن يحدثquot; .

و أشاد يوهان كرويف بالعمل الذي قام به المدرب الاسباني فيسنتي ديل بوسكي ، الذي وصفه بأنه quot;رجل نبيلquot; : quot;معرفته بطريقة تفكير وتصرف اللاعبين على مقاعد البدلاء ، سهلت عليه كيفية مواجهة الأمور quot;.

وأشار إلى اتخاذ ديل بوسكيعدة قرارات في غرفة خلع الملابس حيث كانت توجد فيها الكثير من الغرور. ويبدو أن هذا الأمر لم يعد الآن.