تعود المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا للغناء مجددا في حفل ختام بطولة كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا.

وبعد أن أمتعت المطربة الكولومبية الجمهور في حفل افتتاح كأس العالم منذ شهر واحد، تعود لتشارك أيضاً في حفل الختام بالأغنية الرسمية للبطولة، واكا واكا (هذه المرة من أجل أفريقيا) والتي حصدت الكثير من الشهرة والشعبية على صعيد مختلف العالم، حيث تشير الأرقام أنها حققت 76 مليون مشاهدة على الإنترنت واحتلت صدارة ترتيب الأغاني في 15 دولة.

Colombian singer Shakira blows kisses to journalists ...

وستكون شاكيرا حاضرة للمرة الثانية على التوالي في حفل ختام كأس العالم بعد أن تواجدت في حفل الختام الذي أقيم قبل أربع سنوات في برلين، كما سيشارك في الحفل عدد من المغنين من جنوب أفريقيا ومن القارة الأفريقية، قبل أن ينطلق لاعبو هولندا وأسبانيا على أرض ملعب سوكر سيتي.

وأعربت شاكيرا عن سعادتها بهذا الشهر الذي قضته في جنوب أفريقيا، حيث تعتبره من أفضل الشهور التي عاشتها ومن خلاله أصبحت عاشقة لكرة القدم، حيث إن جنوب أفريقيا كان لا حديث فيها سوى عن اللعبة، كما أنها لم تكن تتوقع أن تظهر في يوم ما على صفحات الأخبار الرياضية في الصحف.

وأشارت إلى أنها ستكون اليوم في الملعب لتقدم جنوب افريقيا التي تعطي العالم مثالاً مهماً للدولة التي تخطت الحدود والمشاكل السياسية الكبيرة وكانت ملهمة للجميع، حيث كان التعرف على الناس ومشاهدة الابتسامات على الوجوه، مضيفة أن ما شاهدته كان أمراً لا يصدق.

وأكدت شاكيرا بأن الفريق الأسباني مدهش إلى أقصى حد، وأنها تشجعهم معظم الوقت ، معللة السبب بأنها من شعب يتحدث الأسبانية ويجب أن تشجع المنتخب الأسباني ، وعن اللاعبين الذين لفتوا نظرها خلال البطولة ، قالت إنها تستمتع بأداء النجم الأسباني ديفيد فيا وأحبت الأهداف التي سجلها في البطولة، كما تجد في بيكيه مدافعاً رائعاً وكذلك لفت نظرها الهولندي ويسلي شنايدر.

ورفضت شاكيرا التنبؤ بالنتيجة، ولكنها اعتقدت بأن علينا أن نصدق الإخطبوط ، لذلك ستكون مع بول أياً كان ما يقوله.