سحبت قرعة بطولة النخبة الدولية الثالثة الكروية التي ستقام في أبها السعودية خلال الفترة من 28 من الشهر الجاري ولغاية 6 من الشهر المقبل.

وأجريت مراسم القرعة مساء الثلاثاء في فندق راديسون ساس بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة ، وذلك بحضور رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عبد الله مطاعن ومدير عام البطولة حسن القحطاني .

وقدم رئيس اللجنة المنظمة عبد الله مطاعن شكره وتقديره لأمير منطقة عسير الامير فيصل بن خالد بن عبد العزيز وذلك لدعمه فعاليات البطولة اضافة إلى دعم الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل بن فهد والمشرف العام على القناة الرياضية السعودية الامير تركي بن سلطان ، متمنياّ ان تكون هذة البطولة على قدر كبير من النجاح , منوها في السياق ذاته ان الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز سيقوم بأفتتاح البطولة وفعاليات حفل الختام .

وتحدث حسن القحطاني مدير عام البطولة وقدم شكره للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز على الدعم المتواصل الذي يوليه لهذه البطولة منوها بتذليل جميع العقبات التي تواجه القائمين على البطولة , مقدماّ شكره كذلك للرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل على ما يجدونه من اهتمام ومتابعة للبطولة .

وقد جرى من خلال المؤتمر الصحفي التعريف عن الفرق المشاركة في البطولة مع نبذة تعريفية عن الاندية المشاركة وهي ( الهلال السعودي , الشباب السعودي , بولونيا الايطالي , سانتوس البرازيلي , افريكا سبورت العاجي , الوداد البيضاوي المغربي ) .

واسفرت قرعة البطولة عن مجموعتين حيث ضمت المجموعة الاولى كل من : ( الهلال السعودي , الوداد البيضاوي المغربي , سانتوس البرازيلي ) .
بينما ضمت المجموعة الثانية :( الشباب السعودي , افريكان سبورت العاجي , بولونيا الايطالي )

وأكد المتحدثون في المؤتمر الصحافي أن البطولة تم اعتمادها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا , كما جرى الإعلان عن نظام البطولة حيث أنه في حال حدوث اى تعادل فسوف يلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح مباشرة بدون اى أشواط اضافية , وسيحصل الفائز على نقطتين بينما الخاسر سوف يحصل على نقطة واحدة فقط.

كما تم الاشارة الى ان البطولة لن يكون فيها تحديد مركز ثالث او رابع , كما تم الأعلان وجود جوائز مختلفة كـ ( افضل حارس , أفضل لاعب , هداف البطولة ) اضافة الى تكريم حارس المنتخب السعودي والهلال سابقا الحارس محمد الدعيع بجائزة المفتاحة تقديرا لجهودة في الرياضة السعودية وذلك بتوجيه من امير منطقة عسير الامير فيصل بن خالد بن عبد العزيز .

كما تم على هامش البطولة الحديث عن المراسلات التي تمت بين اللجنة المنظمة للبطولة وبين عدة فرق لها مكانتها سواء في الرياضة الخليجية او العربية او العالمية , حيث تم الحديث بشفافية عن المخاطبات التي تمت مع عدد من الاندية كفريق العين الاماراتي واسبانيول وخيخون الاسبانيان وفريق تركي مشهور والتي تعذرت مشاركتهم لاسباب مختلفة مابين توقيت البطولة او تواجد لاعبين من اسرائيل او ظروف الفرق الاسبانية التي ارتبطت بتحقيق المنتخب الاسباني لكاس العالم والتي قدمت أعتذارها.

كما تخلل المؤتمر الصحفي إعلان عن دخول الجماهير لجميع مباريات البطولة ( مجانا ) وذلك بتوجيه من امير منطقة عسير وذلك كدعم وتوفير كافة المقومات لإنجاح البطولة ( تنظيمياّ - فنياّ - جماهيرياّ ) , كما تم كشف النقاب عن فوز الرياضية السعودية بحقوق النقل التلفزيوني للبطولة لتقوم ببثها للجماهير الرياضية بعد ان كانت قد بثت وقائع البطولتين السابقتين كم تم الإعلان عن جدول مباريات البطولة.

تجدر الإشارة الى هذه البطولة هي الثالثة بعد ان حقق فريق الرائد السعودي البطولة الاولى بمشاركة كل من ( الاتحاد السعودي , الجيش الملكي المغربي , الكرامة السوري ) , بينما شهدت البطولة الثانية تحقيق فريق الحزم السعودي للبطولة بمشاركة فرق جميعها من السعودية وهي ( الوحدة , الشباب , أبها , الاتفاق , الهلال ) .