بغداد: هدد الاتحاد الدولي لكرةالقدم (فيفا) بفرض عقوبات على العراق تتضمن تعليق عضويته في حال استمرارالتدخل الحكومي بشوؤن الاتحاد العراقي للعبة وتعطيل سير انعقاد مؤتمره الانتخابي المقرر السبت في اربيل.

ونقل الاتحاد العراقي عن بيان للفيفا ان quot;تقاريرافادت بوقوع حادث دخول قوات مجهولة الى مقر الاتحاد العراقي في بغداد وعليه يذكر الاتحاد الدولي من ان انتخابات الاتحاد العراقي قائمة في الزمان والمكان المحددين في اربيل في 24 الجاري وممثلا الاتحاد الدولي والاسيوي سيحضران ويراقبان سير الانتخاباتquot;.

واضاف quot;الاتحاد الدولي (فيفا) يطالب السلطات العراقية بالسماح للاتحاد العراقي بعقد مؤتمره الانتخابي وفق النظام الداخلي الخاص به دون اي تدخل كما يود ان يذكر ان اي تدخل حكومي في سير الانتخابات سيؤدي الى اتخاذ اجراءات قانونية من ضمنها تعليق عضوية العراقquot;.

وكانت اللجنة التنفيذية للأتحاد الدولي أقرت في اجتماعها الأخير في جوهانسبورغ في حزيران/يونيو الماضي اقامة انتخابات الأتحاد العراقي في مدينة أربيل في 24 الجاري.

واصدر الاتحاد العراقي في وقت سابق بيانا حذر فيه اعضاء الهيئة العامة من الانسياق الى محاولات تقف وراءها اللجنة الاولمبية العراقية ووزارة الشباب والرياضة بالضغط على اعضاء الهيئة العامة (63 عضوا) من اجل عدم الذهاب الى اربيل.

وفي الوقت الذي يستعد فيه الاتحاد العراقي لاجراء انتخاباته بعد غد السبت في اربيل ذكرت صحيفة quot;الملاعبquot; الصادرة عن اللجنة الاولمبية العراقية اليوم الخميس ان quot;الانتخابات ستقام في بغداد في الوقت ذاتهquot;.

ومن المؤمل ان يصل ممثل الاتحاد الدولي (فيفا) والمسؤول الاقليمي فيه الاردني نضال الحديد وممثل الاتحاد الاسيوي الاماراتي عيسى الحوسني الى اربيل غدا السبت.