سنغافورة:توقع رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام ازدهارا كبيرا للكرة الاسيوية في السنوات القادمة في الوقت الذي بدأ فيه رجال اعمال اجانب يهتمون بالاستثمار في اندية القارة الصفراء.

وقال بن همام على هامش معرض سوكيريكس الرياضي اليوم الاربعاء في سنغافورة quot;لا، انا لست مجنونا، انا متفائل بان رجال الاعمال الاوروبيين سيستثمرون في الاندية الاسيوية، واريد ان اشاهد افضل اللاعبين العالميين يدافعون عن الوان اندية اسيوية، لان اسيا تستطيع ان تدفع نفس الاجور التي تنفقها الاندية الاوروبيةquot;.

واعترف بن همام بالمهمة الصعبة التي تنتظر الكرة الاسيوية التي تتوق الى الاحترافية من اجل ان تنافس على اعلى المستويات خصوصا ان القارة الصفراء تملك 150 ناديا محترفا بالكامل وقال في هذا الصدد quot;نريد ان نرفع العدد الى 700 او 800 ناد محترفquot;.

في المقابل وصف بن همام كأس العالم الاخيرة في جنوب افريقيا بانها كانت رائعة وقال quot;شكك كثيرون في قدرات جنوب افريقيا على استضافة هذا الحدث، لكن كأس العالم كانت امنة وقام شعب جنوب افريقيا بعمل رائعquot;.

واوضح quot;التنظيم كان رائعا، والملاعب كانت رائعة ايضا ولا اعتقد بان اي بلد اخر كان بامكانه ان ينظم بطولة افضل. يجب ان نكون ممتنين لرئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر الذي دعم هذا الملف بقوة عندما شكك كثيرون في اللجنة التنفيذية بذلكquot;.