دبي: أعلن نادي الجزيرة وصيف بطل الدوري الاماراتي لكرة القدم عن اعارة مهاجمه البرازيلي ريكاردو اوليفيرا الى ساوباولو البرازيلي لمدة عام واحد دون ذكر التفاصيل المالية للصفقة.

وكان اوليفيرا انضم الى صفوف الجزيرة العام الماضي قادما من ريال بيتيس الاسباني لمدة 4 سنوات مقابل صفقة اعتبرت الاغلى في تاريخ الكرة الاماراتية، حيث قدرتها مصادر صحافية بنحو 20 مليون يورو.

واكد الجزيرة في موقعه على الانترنت quot;اعارة اوليفيرا الى ساو باولو بالنظر الى العلاقات القوية التي تربطه مع النادي البرازيليquot;.

وكان الجزيرة استغنى ايضا عن خدمات مهاجمه البرازيلي الاخر رافايل سوبيس، وضم مواطنه باري لاعب الاهلي السابق بديلا له.

وبدا اوليفيرا البالغ من العمر 30 عاما مسيرته في نادي بورتوغيزي البرازيلي عام 2000، حيث لعب له حتى عام 2002 مسجلا 23 هدفا في 46 مباراة، ثم انتقل إلى سانتوس لموسم واحد، قبل أن يرحل إلى فالنسيا الإسباني ويلعب له في موسم 2003-2004 وتوج معه بلقب الدوري الإسباني وكأس الاتحاد الأوروبي وسجل 8 أهداف في 21 مباراة.

وفي عام 2004، انتقل اوليفيرا إلى ريال بيتيس الذي أعاره إلى ساو باولو البرازيلي، قبل أن ينتقل إلى ميلان الايطالي ويلعب له حتى عام 2008 مسجلا 3 أهداف في 26 مباراة، ثم أعير إلى ريال سرقسطة الإسباني قبل الانتقال إلى صفوفه بصفة نهائية، وعاد مرة أخرى إلى ريال بيتيس منذ كانون الثاني/يناير الماضي.