لندن:تابع المهاجم الدولي المغربي هوايته التهديفية مع فريقه الجديد ارسنال الانكليزي وافتتح له التسجيل في مرمى ميلان الايطالي في مباراتهما التي انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب الامارات في لندن ضمن النسخة الرابعة من بطولة كأس الامارات الودية لكرة القدم.

ومنح الشماخ التقدم لارسنال في الدقيقة 36 اثر مجهود فردي للروسي اندري ارشافين مسجلا هدفه الثاني مع الفريق اللندني منذ التحاقه بصفوفه مطلع الصيف الحالي قادما من بوردو الفرنسي، بعد الاول في مرمى نيوسيدل النمسوي (4-صفر) الثلاثاء الماضي في فيينا.

ولعب الشماخ اساسيا امام ميلان خلافا للمباراة امام نيوسيدل عندما دخل بديلا في الشوط الثاني.

وقال الشماخ في تصريح لوكالة quot;فرانس برسquot; اول مباراة له امام جماهير استاد الامارات quot;كان لدي شعور رائع مع الجمهور. كنت أعرف بأن الأجواء ستكون رائعة، ولم يخيب أملي. انا سعيد بتسجيل اول اهدافي هنا (ملعب الامارات). ان ذلك يساعدني كثيرا خصوصا ناحية الثقة. بالتأكيد بدايتي مثالية مثلما كان يجب ان تكون. للاسف لم ننجح في تحقيق الفوزquot;.

وترك الشماخ مكانه في الدقيقة 75 امام تصفيق حار من جماهير استاد الامارات والتي بلغت 60 الف متفرج، ودخل مكانه المهاجم مارك راندال الذي اهدر فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني من انفراد بالحارس ابياتي بعدما تهيأت امامه كرة من مسافة قريبة فسددها في الوهلة الاولى ارتدت من الاخير قبل ان تتهيأ امامه مرة اخرى وحاول ايداعها الزاوية اليسرى لكن الحارس ابياتي ابعدها الى ركنية (82).

ونجح البرازيلي الكسندر باتو في ادراك التعادل لميلان بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها القائد المخضرم الدولي الهولندي السابق كلارنس سيدورف (77).

وفي مباراة ثانية ضمن البطولة ذاتها، فرط ليون الفرنسي في فوز في المتناول على سلتيك الاسكتلندي بعدما تقدم بهدفين للبرازيلي ميشال باستوس (28) وهاري نوفيلي (54)، لكن سلتيك رد بهدفين للانكليزي هاري هوبر (82) واليوناني يورغيوس ساماراس (89).

وتختتم البطولة غدا الاحد بلقاءي ميلان مع ليون، وارسنال مع سلتيك.

وتقام البطولة للعام الرابع على التوالي وهي تنطلق قبل بداية الموسم الكروي في اوروبا، وتعتبر خير استعداد للاندية المشاركة قبل خوض غمار مسابقاتها المحلية.

يذكر ان ارسنال احرز لقب البطولة عامي 2007 و2009، في حين نال هامبورغ الالماني نسخة 2008.