أمستردام:أحرز تفنتي لقب مسابقة الكأس السوبر الهولندية لكرة القدم للمرة الاولى بتاريخه بفوزه على أياكس أمستردام 1-صفر أمس السبت في أمستردام.

وسجل لوك دي يونغ (8) هدف المباراة الوحيد بعد خطأ بالتمرير من حارس المرمى الدولي مارتن ستيكيلنبورغ الى زميله الدولي الاخر غريغوري فان در فيل. ولوك هو الشقيق الأصغر للاعب أياكس سيم دي يونغ.

وكان تفنتي أحرز لقب الدوري في الموسم الماضي في حين أحرز أياكس مسابقة الكأس.

وأكمل أياكس المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه ونجمه الاوروغوياني لويس سواريز (43) لنيله انذارين، علما بان سواريز طرد في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاضافي في مباراة غانا في مونديال جنوب أفريقيا 2010 للمسه الكرة على خط المرمى في واحدة من أشهر لقطات كأس العالم الاخيرة.

وسيطر تفنتي على الشوط الاول بفضل نجم هجومه الكوستاريكي براين رويز، وكان قريبا من مضاعفة النتيجة عندما أصاب ثيو يانسن العارضة، قبل أن يحرم ستيكيلنبورغ دي يونغ من تسجيل هدفه الثاني بابعاده كرته الرأسية.

وفي الشوط الثاني، تراجع فريق المدرب البلجيكي ميشال برودوم، لكن أياكس لم ينجح في معادلة الارقام.

ويلتقي أياكس يوم الاربعاء المقبل مع باوك سالونيكا اليوناني في اياب الدور التمهيدي الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا بعد تعادله معه 1-1 ذهابا مطلع الاسبوع الحالي.

ويستهل تفنتي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري المحلي يوم الجمعة المقبل على أرض رودا كيركراده في حين يلعب أياكس مع غرونينغن الاحد المقبل.