أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم عن الموعد الزمني لحفل سحب قرعة كأس الخليج العشرين المقبلة وذلك في يوم 22 أغسطس الجاري في محافظة عدن الساحلية بحضور قيادات ونجوم كروية دولية وآسيوية وعربية إضافة الى ممثلين عن اتحادات اللعبة المشاركة في منافسات البطولة العريقة .

ومن المقرر ان يحضر حفل مراسم قرعة خليجي عشرين التي ستقام على مسرح مطل على ساحل خليج عدن كل من محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي وجيروم فالكه أمين عام الاتحاد الدولى لكرة القدم والماليزي اليكس سوساي أمين عام الاتحاد الأسيوي لكرة القدم.

وكشف انه سيتم خلال مراسم القرعة الإعلان عن الشركة التي فازت بالحقوق الحصرية للبث التلفزيوني والاعلاني وهي قناة أبو ظبي الرياضية والتي بدورها ستقوم بنقل وقائع حفل القرعة وستعلن عن خطتها وبرامجها لتغطية فعاليات بطولة خليجي عشرين .

وبحسب لائحة بطولة كأس الخليج العربي فانه سيتم توزيع المنتخبات الثمان المشاركة على مجموعتين حيث سيكون المنتخب اليمني على رأس المجموعة الأولى باعتباره المنتخب المضيف، وسيكون المنتخب العُماني حامل لقب البطولة الأخيرة على رأس المجموعة الثانية.

وحول تزامن موعد سحب قرعة خليجي عشرين مع الاجتماع المقبل الذي يقال انه سيعقد في 22 أغسطس الجاري بالكويت , قال أمين سر الاتحاد اليمني الدكتور حميد شيباني بان نتائج الاجتماع ليست ملزمه لبلده اليمن بأي شيء، خاصة مع التهديدات والتسريبات التي تقول ان ذلك الاجتماع قد يفضي الى قرار بنقل البطولة العشرين من بلاده.

وأضاففي تصريح صحافي: ناقشنا في اجتماع أمناء السر الذي عقد في عدن أمر ذلك الاجتماع وخرجنا باتفاق جماعي ومحضر بان أي قرار يخرج به الاجتماع المقبل ليس ملزما لليمن بشيء .

واعتبر الدكتور شيباني ان اجتماع الكويت غير قانوني ومخالف للائحة بطولات الخليج، التي تمنح الدولة المستضيفة استضافة الاجتماعات او عقدها لمناقشة أي شيء يتعلق بالبطولة .