أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً تمديد فترة الإتحاد العراقي الحالي برئاسة حسين سعيد لمدة عام .

وأرجع الفيفا قراره إلى إفساح المجال أمام حل المعضلة التي حالت دون انتخاب رئيس جديد الشهر الماضي .

وفي أول رد فعل على قرارالفيفا ، اعتبر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ان قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر اليوم والقاضي بالتمديد لمجلس ادارة الاتحاد العراقي برئاسته لمدة عام هو رسالة الى اسرة الكرة العراقية لضرورة توحيد الصفوف من اجل مستقبل افضل.

وقال سعيد في تصريحات خاصة لوكالة فرانس برس: quot;امل ان يكون قرار الفيفا رسالة الى اسرة الكرة العراقية في العراق لتوحيد الصفوف وتكثيف الجهود من اجل مستقبل افضل وتحاشيا ايضا لتجنب اي عقوبات مستقبلية تحول دون مشاركات المنتخبات الوطنية في المحافل العربية والخليجية والقاريةquot;.

وتابع quot;يمنح هذا القرار حالة استقرار فنية وإدارية ينبغي ان تستمر لتجهيز المنتخبات العراقية الوطنية المدعوة الى خوض استحقاقات كثيرة لعل ابرزها بطولة غرب اسيا في عمان وكأس الخليج في عدن وكأس اسيا في الدوحة ولاحقا تصفيات كأس العالمquot;.

واكد سعيد انه سيتوجه من عمان الى اربيل ليترأس الجمعة القادم اجتماعا لمجلس الادارة هو الاول منذ الازمة التي حالت دون حصول انتخابات في 24 تموز/يوليو.

وكشف ان المدرب الجديد للمنتخب العراقي سيصل الى اربيل يوم السبت المقبل لبدء تجهيز المنتخب الاول للاستحقاقات التي تنتظره.

وكان الاتحاد الدولي قد مدد للاتحادالعراقي الحالي عبر بيان نشرهعلى موقعه على شبكة الانترنت قال فيهquot;اطلع الاتحاد الدولي على الوضع الذي رافق الانتخابات في 24 تموز/يوليو الماضي حيث تم عقد جمعيتين عموميتين في اربيل وبغداد. وازاء هذا الوضع تم طرح الموضوع على لجنة الطوارئ في الفيفا التي قررت تمديد عقد الاتحاد الحالي لمدة عام حتى 31 تموز/يوليو عام 2011quot;.

وختم البيان quot;هذه المهلة ستفسح في المجال امام المجموعتين المتنافستين لحل مشاكلهما والسماح بانتخاب مجلس ادارة جديدquot;.