قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن:احرز مانشستر يونايتد درع المجتمع الانكليزية لكرة القدم بفوزه على تشلسي بطل الثنائية 3-1 على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة لندن.

وسجل الاكوادوري انطونيو فالنسيا (41) والمكسيكي خافيير هرنانديز quot;تشيتشاريتوquot; (76) والبلغاري ديميتار برباتوف (90+2) اهداف مانشستر يونايتد، والعاجي سالومون كالو (83) هدف تشلسي.

ورد مانشستر يونايتد الدين لتشلسي الذي كان أحرز لقب درع المجتمع الموسم الماضي للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على مانشستر يونايتد بالذات بركلات الترجيح 4-1 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 2-2، علما بان الفريق اللندني تغلب على الشياطين الحمر مرتين في الدوري الموسم الماضي.

وهو الفوز ال67 لمانشستر يونايتد في تاريخ مواجهاته لتشلسي والتي بلغت 157 مباراة في مختلف المسابقات، مقابل 43 خسارة و47 تعادلا.

وعزز مانشستر يونايتد رقمه القياسي في عدد الالقاب في المسابقة بعدما رفعه الى 18 لقبا بينها اربع مرات في الافية الجديدة بعد أعوام 2003 و2007 و2008.

وهذه المرة الخامسة التي يتواجه فيها الفريقان في درع المجتمع، علما بان 3 مباريات انتهت بركلات الترجيح. فعام 1997 فاز مانشستر يونايتد 4-2 بعد التعادل 1-1، وكرر الفوز بعد 10 سنوات بنتيجة 3-صفر بعد التعادل 1-1، قبل فوز تشلسي في العام الماضي، فيما فاز تشلسي 2-صفر عام 2000.

وغاب عن مانشستر يونايتد الظهير الايسر الفرنسي باتريس ايفرا الذي اعطاه مدربه اسبوعا اضافية للراحة، والبرازيلي اندرسون والمدافع الدولي ريو فرديناند.

واهدر بول سكولز فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من فالنسيا داخل المنطقة فسددها على الطائر فوق الخشبات الثلاث (9).

ورد الفرنسي نيكولا انيلكا بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس الهولندي فان در سار وتهيأت امام كالو الذي راوغ الحارس مررها عرضية دون ان تجد من يتابعها داخل المرمى (10).

وأنقذ فان در سار مرماه من هدف محقق عندما ابعد بصعوبة كرة رأسية للصربي برانيسلاف ايفانوفيتش من مسافة قريبة الى ركنية (17).

ورد مانشستر يونايتد عندما مرر سكولز كرة بينية الى واين روني الذي كسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة بجوار القائم الايمن (19).

وكاد ايفانوفيتش يسجل خطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد كرة عرضية لمايكل اوين (40).

ونجح فالنسيا في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية من روني من الجهة اليمنى فتابعها على يسار الحارس البرتغالي هيلاريو (41).

ودفع مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغوسون بالمكسيكي خافيير هرنانديز quot;تشيتشاريتوquot; والبرتغالي لويس ناني وبرباتوف مكان روني والكوري الجنوبي بارك جي سونغ واوين مطلع الشوط الثاني.

وكاد الفرنسي فلوران مالودا يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (50).

ودفع مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي بالمهاجم العاجي ديدييه دروغبا ودانيال ستاريدج مكان لاعب الوسط النيجيري جون اوبي ميكل وانيلكا (60).

وكان الغاني مايكل ايسيان قاب قوسين او ادنى من ادراك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (67)، ثم تدخل فان در سار في توقيت مناسب لقطع الكرة من امام مالودا المنفرد (69)، ثم اهدر المدافع اشلي كول فرصة ذهبية للتعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة اخطأ فان در سار في ابعادها لكنه سددها بيسراه سهلة بين يدي الحارس الهولندي (70).

ونجح تشيتشاريتو في اضافة الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية من فالنسيا تابعها بيمناه فارتطمت بوجهه وعانقت الشباك (76).

وتابع فان در سار تألقه وتصدى لتسديدة ستاريدج من مسافة قريبة وحولها الى ركنية (80).

وتمكن كالو من تقليص الفارق عندما استغل كرة مرتدة من فان در سار اثر تسديدة قوية لستاريدج فتابعها زاحفة على يمين الحارس الهولندي (83).

وكاد دروغبا يدرك التعادل من كرة من مسافة قريبة سددها في الشباك الخارجية (86).

ووجه برباتوف الضربة القاضية لتشلسي عندما سجل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة من ناني سددها ساقطة فوق الحارس هيلاريو الذي خرج لملاقاته.