بغداد: تعاقد الاتحاد العراقي لكرةالقدم رسميا مع المدرب الالماني سيدكا لمدة عام مقابل 500 الف دولار للاشراف على تدريبات منتخبه وقيادته في استحقاقاته المقبلة وابرزها نهائيات اسيا بالدوحة 2011.

واوضح سيدكا بعد توقيعه على العقد ان quot;مهمتي مع المنتخب العراقي لم تكن سهلة لانني ساقود بطل اسيا وعلينا ان نثبت باننا نعمل بمستوى هذا الانجاز، لكني اتطلع لبناء منتخب قوي ولي ثقة كبيرة في تحقيق بذلكquot;.

واضاف سيدكا في معرض حديثه لوسائل الاعلام في مدينة اربيل (شمال البلاد) quot;املك تصورا عن بعض لاعبي المنتخب العراقي وساستعين بالجهاز المساعد على اختيار تشكيلة متميزة تكون في مستوى الاختيار لكي نبدا برنامجا تدريبيا هاما في الفترة المقبلةquot;. ويبدا المنتخب العراقي تجمعه الاول بقيادة سيدكا في الاول من ايلول/سبتمبر المقبل في مدينة السليمانية واربيل تحضيرا لاستحقاقاته الجديدة منها بطولة غرب اسيا في الاردن حيث يخوض العراق مباريات الدور الاول في المجموعة الاولى الى جانب اليمن وفلسطين.

كما يتاهب المنتخب العراقي للمشاركة في خليجي 20 في اليمن نهاية العام الجاري قبل ان يدافع عن لقبه في نهائيات اسيا في قطر للفترة من 7 الى 29 كانون الثاني/يناير المقبل.

ويعد سيدكا ثالث مدرب الماني يعمل مع المنتخبات العراقية بعد مواطنيه رايشلت الذي عمل مدربا للمنتخب العراقي وكذلك العسكري في عقد السبعينيات وبيرند ستانغه الذي عين مدربا للمنتخبين الاولمبي والاول في عام 2002.

وعمل سيدكا(56 عاما) في المنطقة وقاد المنتخب البحريني مرتين اخرها في تصفيات مونديال 2006 واشرف على تدريبات الغرافة والعربي القطريين، وعلى تدريب فرق هيرتا برلين وفيردبريمن وبروسيا برلين وارمينيا بيلفيلد واوبيرنلاند الالماني اخر محطاته.